اخر الأخبار

نصائح للحصول على كاريزما

نصائح للحصول على كاريزما

نصائح للحصول على كاريزما

الشخصية الساحرة والجذابة. غالباً نشهد افتتاح كاريزما الحب على واحد من الأفراد في محيط المحادثة عن منافعه واعماله وغالبا جميع تصرفاته ، وإلى حد كبير يكون افتتاح هذه الملمح على المديرين المتقدمين دائما في العمل أو المشهورين الذين يمتلكون قدراً كبيراً من الشهرة والتوفيق.

الكاريزما الاجتماعية

تعني كلمة كاريزما شخصية ساحرة وجذابة المشتقة من اللغة اليونانية العطية، وتبرهن أن الموهبة التي يهبها الله للإنسان والتي إستطاعته من الفوز الاجتماعي الهائل والتأثير غير المتواضع على الآخرين، ومن الممكن القول بأنّ كلمة كريزما هي أكثر قربا ما يكون إلى الشخصية الجذابة أو الساحرة، والشخصيات الكاريزمية من الممكن أن تكون عددها قليلً في العالم الحقيقي، إلّا أنّ وجود هذه الخاصية في الإنسان من الممكن أن تجعله من الأفراد الذين لا ينساهم الزمان الماضي ابدا وتبقي كصفة تابعه لذكر سيرته كالعديد من الأشخاص التي أثرت في الكوكب على مرّ العصور.


كاريزما المرأة

اقترنت الشخصية الساحرة والجذابة في السنين العشرين الأخيرة على صعيد أوسع بجانب المرأة زيادة عن الرجل، غير أن هذا لا يشير إلى أنه لا يبقى في زمننا رجال يتمتعون بكاريزما.. فإذا كانت المرأة تستمتع بكاريزما اجتماعية في المنشأ فإنها تأتي لتصبح شخصية ساحرة وجذابة على صعيد العالم كإذا تم تعيينها في مركز وظيفي مرموق في بلدها مثلا ، مثلما حصل في الأعوام الفائتة،. فمن لا يعلم شخصية /مارغريت تاتشر/ و/هيلاري كلينتون/ و/ميشيل أوباوما/ ورئيسة الأرجنتين الفائتة /كيشنر/ وايضاً الرئيسة الجارية إلى دولة كرواتيا التي دخلت لائحة الأشخاص الكاريزماتية الدولية في الفترة الاخيرة وحتى الآن حضورها الماتش الختامية لكأس العالم لرياضة كرة القدم بين فرقة رياضية بلادها والمنتخب الفرنسي الذي حاز على كأس العالم.

مطالب الشخصية الساحرة والجذابة الاجتماعية

صفات ليست بالكثيرة سيدتي تجعلك تتمتعين بشخصية كاريزماتية اجتماعية، بحيث تصبحين محور مراعاة واعين الناس والصحافة والإعلام. مثلما أن الشخصية الساحرة والجذابة الاجتماعية تجعلك شخصية مرموقة حتى وإن لم تكوني غنية للغايةً. الشهرة هنا تصبح أكثر أهمية من الثروة. فما هي أكثر أهمية مطالب الشخصية الساحرة والجذابة الاجتماعية، متخذين بعين الاعتبار أن اجتماعها كلها أو أكثريتها هي ما تبقى الشخصية الساحرة والجذابة؟

شاهد ايضاصفات رجل برج الثور

إرشادات للاستحواذ على شخصية ساحرة وجذابة

من منّا لا يود أن يكون جذاباً في أي مقر يتواجد فيه؟ أفراد كثيرون يحاولون باستمرارً أن يبنوا لأنفسهم شخصية ساحرة وجذابة، ليكونوا الأمثل، والأكثر قبولاً في مواجهة الآخرين. إلا أن المسألة ليس سهلاً، ويتطلب أن تتخذ بعض الإجراءات لتبدأ في امتلاك شخصية ساحرة وجذابة تُعبر عن شخصيتك. ,وانتي ايضا لتتمكني من الاستحواذ على شخصية أكثير شخصية ساحرة وجذابة قومي باتباع التعليمات التي تقوم بتقديمها مدونة معلومة دوت كوم في تلك المقالة لتمرين الشخصية لتصبح محبوبة ومقربة من الجميع.

تعلّم سرد الروايات المشوّقة :

يميل الأفراد بطبيعتهم، للاستماع إلى الروايات الحقيقية. لاسيماً الروايات التي صبر برقيةً أو حكمةً هادفة، إلا أن لا تندمج بكثرةً في السرد، كُن خفيفاً.

رتبي افكارك :

الناس تؤْثر الواحد المثقف راتب الأفكار لذا قومي بتحضير أفكارك لدى التحدث حتى تتمكني من إيصال إتجاه نظرك بالضبط لمن تحدثيهم.

المقارنات وإبداء التناقضات يجعل حديثك شيّقاً :

لا تكن مباشراً إلى درجةٍ كبيرة. الأجود أن توجد مثيراً للفضول طوال حديثك، اعتمد على سرد الحكايات التي تبدو التناقضات، والتي تحتمل المقارنات، لإيصال مراسلات محددة للطرف الآخر، بلا أن تكون مباشراً، هذا ملفت للانتباه أكثر.

التصنع :

لا يحب الناس الفرد المتصنع صاحب الشخصية الغير حقيقية، لذا احرصي لدى التحدث أن تكوني تلقائية وغير متصنعة للاستحواذ على شخصية ذات شخصية ساحرة وجذابة تحبها الناس.

لا تتناقض مع نفسك :

احرص إلى أن لا تنتقل من فكرة إلى أجدد في اللحظة ذاتها. والسعى في أن تركز في كلماتك، حتى لا توضح كأنك تُكذب نفسك طوال المحادثة.

الناس لا يميلون إلى هؤلاء الشخصيات، الذين يؤمنون بجميع شيء، وينتقدون جميع الأشياء وفي نفس الوقت! لأنهم يبدون أشخاصاً متناقضين، ولذا محتمل أن يهز ثقة المحيطين بالشخص الذي يناقض ذاته.

حماية وحفظ الابتسامة :

الناس تحب الواحد الإبتهاج صاحب الابتسامة المستدامة لهذا كوني مبتسمة أثناء مدة المحادثة فالابتسامة لها مفعول السحر في إقرار الناس لكلامك، مثلما تعكس الابتسامة روحك المرحة.

لا تكن ذاك الواحد الذي يندفع بشكل سريع الضوء:

الناس يكرهون العصبيّة الزائدة، لا يميلون للشخصيات الذين يسهل استفزازهم، لاسيماً في المواقف التي لا تتطلب أي اندفاع أو تهوُّر.

حافظ على هدوئك، لا سيما في النقاشات وتبادل الافكار، ولا تترك نفسك تسقط في فخ الحساسية الزائدة.

اسأل أسئلة فانتة تثير الفضول :

ليس المقصود أن تلقي على الناس “حكايات جحا” إلا أن اختر أسئلةً شيّقةً تلقيها على الناحية الأخرى، تثير يملك فضول دراية الإجابة، أو التفكير العميق في حديثك.

مثلما أن الأسئلة تجعله ينجذب أكثر إلى باقي الحوار، ولن يكون عليك وقتها أن تبذل مجهوداً كبيراً لكسر الجليد.
اجعل الآخرين يحسون أنك واحداً من بينهم

الثقة بالنفس :

احرصي على البصر في أنظار من تحدثيهم فذلك الموضوع يعكس ثقتك بنفسك الأمر الذي يؤدي إلى إعجاب الناس بشخصيتك، ولا تتأثري بالحديث السلبي من الناس فذلك يترك تأثيره على ثقتك بنفسك.

الملابس :

الناس تأخذ الانطباع الأضخم عن الواحد من ملابسه دون الحوار معه، لهذا قومي بالاهتمام بارتداء ملابس أنيقة وواقعة للبرنامج اليومي، فالمظهر الجيد يمنح انطباع بأنكِ واحد ممنهج وواثق في ذاته.

كاريزما الصوت وفن الإنصات للآخرين :

من يستمتع ب كاريزما الصوت من المعتاد أن يشد مراعاة الآخرين من إذ الإنصات إليه، ولذلك من الأساسي أن تتمتعن بقدرة وفن بخصوص دراية أسلوب وكيفية الإستماع للآخرين وقتما يتحدثون. فمعرفة الإنصات للآخرين تجعلهم يستمعون إليك ايضاً.

الناس يحبون الواحد الذي يُشعرهم أنه مثلهم. يفكر مثلما يفكرون، يحس بما يحسون. ذاك يزيد التقارب والانجذاب، ويجعلك شخصيةً محبوبةً بكاريزما خاصة. إلا أن عبّر عن كُرهك لهذا الشيء الذي يكرهه الناحية الأخرى، إذا كنت فعلاً تكرهه، وليس مُجرد مجاملة.


ليست هناك تعليقات