ma3lomah.com

مدونة معلومات خاصة بالصحة والجمال والبشرة والموضة والكثير من المعلومات المهمة والمفيدة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما هي فوائد تدليك جسم الطفل بزيت الزيتون ؟

ما هي فوائد تدليك جسم الطفل بزيت الزيتون ؟

فوائد تدليك الطفل بزيت الزيتون


يجب العلم أن تدليك الأطفال بالزيوت الطبيعية له فوائد كثيرة ومتعددة فهو يعمل علي ترطيب بشرة الطفل كما يعتبر مهدئ طبيعي وعلاج فعال لحالات المغص والانتفاخ والغازات والإمساك، يعد زيت الزيتون من أفضل زيوت تدليك الأطفال وذلك نظرًا لأنه يحتوي على مميزات كثيرة مهمة وفوائد لبشرة الطفل وصحته.

كيف تقومين بعمل تدليك سريع لطفلك؟


من المعروف أن للتدليك أو المساج دور مهم ليس فقط في تحسين صحة الطفل الجسمانية ولكن أيضًا يوجد له دور كبير في تقوية العلاقة بين الطفل وبين أمه، كما أثبتت الدراسات أن الاتصال الجسماني بين الأم وطفلها يساعد بشكل كبير على نمو الدماغ بشكل سليم، لذلك إليكِم خطوات سهلة لتدليك طفلك بأسلوب صحيح.


قومي بتدليك جسم طفلك بزيت الزيتون قبل الاستحمام أما بالنسبة لمنطقة الحفاضة فيمكنكِ وضعه على مدار اليوم بعد التغيير لطفلك كل مرة بالماء الفاتر وصابون الأطفال ولا تضعي زيت الزيتون على وجه طفلك أو بالقرب من عينيه وتجنبي وضعه على منطقة اللقاحات إذا كان طفلك قد أخذ تطعيم قريبًا أو إذا كان لدى الطفل أي نوع من أنواع الحساسية الجلدية، وبالطبع لا تضعيه حول فم أو أذن طفلك.

خطوات تدليك الطفل الرضيع


1 - يتم وضع الطفل على بطانية وذلك بعد فردها على الأرض بحيث يكون مستلقي على ظهره، يجب الحرض على أداء ذلك في غرفة دافئة لإنك سوف تخلعين ملابسه، وتجنبي أيضا وضع أي شيء بجانبه فمن الممكن أن يعرضه للخطر إذا تحرّك فجأة.

2 - يجب الاهتمام باستخدام زيت تدليك معروف ومجرب لا يضر ببشرة طفلكِ وننصح باستعمال زيوت الأفوكادو والزيتون، ابتعدي عن استخدام الزيوت التي يسبب وضعها حساسية في بعض الأوقات مثل زيت اللوز وذلك حتى لا يتعرض طفلك للضرر إذا وضع يده في فمه بعد لمس الزيت المستخدم واحرصي على فرك الزيت جيدًا للتسخين.

3 - يجب استخدام حركات خفيفة لتدليك جسم طفلك وعليكي أن تحركي أصابعك في اتجاهات دائرية في مناطق الصدر والظهر والذراعين والساقين والقدمين.

4 - عليكي أن تحركي يديكِي باتجاه منطقة القلب إذا كنتِي تريدين تحفيز نشاط طفلك أو عكسه إذا كنتِ تريدين تنويمه، حيث إن تحريك اليد عكس اتجاه القلب وقت التدليك تساعد على استرخاء طفلك وسرعة نومه.

5 - من الأفضل أن تختاري الوقت المناسب لتدليك طفلك وهو الوقت الذي تشعرين فيه باحتياج طفلك للاهتمام، وهو الوقت الذي يعبر عنه بالبكاء. 

6 - عليكي أن تستخدمي إصبعيك الإبهام والسبابة في تدليك منطقة الفخذ مرورًا بالساقين وحتى منطقة القدم بشكل دائري، ثم قومي بثني الركبتين وافرديهما بحركة بطيئة.

7 - قومي بتدليك منطقتي البطن والصدر بحركات دائرية عكس اتجاه القلب إذا كنت تريدين تهدئة طفلك أو باتجاهه إذا كنتِ تريدين تنشيطه وكذلك منطقة البطن حيث إن تدليك البطن بشكل دائري يحسن من عملية الهضم.

8- قومي بتدليك منطقة الرأس والوجه وذلك برسم دائرة بأصابعك حول منطقة الرأس وتحريكها وكأنك تصنعين ابتسامة على وجه طفلك.

9 - عليكي أن تقومي بتغيير وضعية طفلك بلطف ليكون مستلقيًا على بطنه وحركي يديكِ بشكل دائري على ظهره وكتفيه.


ما فوائد تدليك الطفل بزيت الزيتون؟


- ينصح به الكثير من الخبراء في طب الأعشاب وذلك لكون زيت الزيتون يحتوي على أحماض دهنية هذا بالإضافة لمجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين "أ" و"ب" و"ج".

- تدليك الطفل بزيت الزيتون يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها من التشققات والجفاف ومحاربة الفيروسات لذا فهو مناسب جدا للحفاظ على ترطيب بشرة طفلك وحمايتها من الالتهابات.

- نظرًا لخصائص زيت الزيتون العلاجية فإنه يساعد على منع التهابات الحفاضات ومعالجتها، حيث أن عند تدليك منطقة الحفاضة بزيت الزيتون يحصل طفلك على الوقاية والعلاج في وقت واحد، كما أن زيت الزيتون يدخل كـ مُكوّن رئيسي في كريمات وزيوت البشرة المخصصة للأطفال الرضع والأطفال الصغار.

- يساعد التدليك بزيت الزيتون على تخلص طفلك من الإمساك والغازات فقط عليكي أن تحرصي على أن يكون دافئًا أو في درجة حرارة الغرفة عند التدليك به.


عن الكاتب

Mal3lomah 1

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ma3lomah.com