اخر الأخبار

افضل طرق استخدام زيت الزيتون للأطفال الرضع حديثي الولادة

افضل طرق استخدام زيت الزيتون للأطفال الرضع حديثي الولادة

افضل طرق استخدام زيت الزيتون للأطفال الرضع حديثي الولادة

استخدام زيت الزيتون للأطفال الرضع : من المعروف ان زيت الزيتون له العديد من الفوائد ولكن إن كنت تريد استخدام زيت الزيتون للاطفال الرضع . فيجب ان تعرف طرق استخدام زيت الزيتون للأطفال حتى يكون الأستخدام بشكل صحيح وأمن.

استخدام زيت الزيتون للأطفال الرضع

عندما يتعلق الأمر بأطفالنا الصغار لا نريد سوى الأفضل والاضمن لهم. فنحن نحرص دائما على توفير كل الاحتياجات وجعل الحياة سهلة وسعيدة لأطفالنا. وإحدى الطرق التي يضمن بها الآباء ذلك لابنائهم هي استخدام منتجات عالية الجودة لتغذيتهم وصحتهم ورفاهيتهم بشكل عام وهذا هو السبب في أن العديد من الآمهات يختارون طهي الطعام بزيت الزيتون عند الطهي لأطفالهم. زيت الزيتون أكثر صحيا وأسهل للهضم مقارنة بالزيوت الشائعة الأخرى المستخدمة في المطابخ.

افضل طرق استخدام زيت الزيتون للأطفال الرضع حديثي الولادة


فوائد استخدام زيت الزيتون للاطفال الرضع

تعود الفوائد المتعددة من زيت الزيتون الي أرتفاع محتوى زيت الزيتون من فيتامين E و K . كما يحتوي زيت الزيتون أيضا على نسبة أعلى من الدهون الغير المشبعة (الدهون الجيدة). مقارنة بالدهون المشبعة (الدهون السيئة). وهذه الدهون الغير جيدة وغير مشبعة لها فوائد كثيرة لجسم الإنسان، كما انها مفيدة لنمو الدماغ عند الأطفال.

كما انه يمكن استخدام زيت الزيتون ايضا في العناية ببشرة طفلك عند تطبيقه موضعيا. كما انه يمكنك جني فوائدة المتعددة مثل تحسين نمو الشعر والتخلص من قبعة المهد عند الاطفال الرضع والتخلص من التهاب الحفاضات والتخلص من السعال والتخلص من الامساك.

استخدامات زيت الزيتون للأطفال :

- زيت الزيتون للأطفال الرضع للشعر : وعلى الرغم من أن بعض الأطفال قد يولدون برأس مملوءة بالشعر. إلا أن البعض الآخر قد لا يوجد لديهم شعر حتى بعد بضعة أشهر. وهنا يأتي دور استخدام زيت الزيتون الذي يعمل علي تسريع نمو الشعر ويرطب فروة رأسهم وكل ماعليك فعله هو وضع بضع قطرات من زيت الزيتون علي راحة يدك ثم قم بتطبيقه علي فروة رأس طفلك الرضيع برفق مع التدليك لبضع دقائق لتعزيز الدورة الدموية .

- زيت الزيتون لمغص الرضع والإمساك : يعتبر الإمساك غير شائع إلى حد ما عند الأطفال. وخاصة الاطفال حديثي الولادة الذين يرضعون رضاعة طبيعية. ومع ذلك تعد الاصابة بالامساك حالة مؤلمة للغاية لطفلك. لذلك إذا كنتي تبحثين عن علاجات منزلية بسيطة للإمساك. ففكري في شرب زيت الزيتون للإمساك للاطفال . فقط قومي بتسخين بعض زيت الزيتون حتى يصبح دافئا. وقومي بفركه في اتجاه عقارب الساعة على بطن طفلك. ويمكنك أيضا استخدامه في حماية طفلك الغذائية إذا كان عمره أكثر من 6-8 أشهر .

- زيت الزيتون للتخلص من السعال : يساعد زيت الزيتون بقدر كبير علي التخلص من السعال عند الاطفال. ويمكنك مزج بضع قطرات من زيت الزيتون المخلوط مع بضع قطرات من زيت إكليل الجبل وزيت الأوكالبتوس وزيت النعناع ثم قومي بتطبيق هذا المزيج علي صدر طفلك مع الفرك لبضع دقائق. ويزيد حمض الأوليك في زيت الزيتون من قدرة الجلد على الامتصاص. مما يسمح للزيوت الأساسية بالوصول إلى جسم طفلك بكل سهولة. وأفضل وقت لتطبيق هذا الخليط هو قبل أن ينام طفلك.

- زيت الزيتون لتنمية دماغ طفلك : هل تعلم أن الدهون غير المشبعة ضرورية لنمو الدماغ ؟ في الواقع وجد أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون غير المشبعة الاحادية يؤثر بشكل إيجابي على القدرة على التعلم والذاكرة والصحة العامة للمخ. ومن ثم نضمن لك عند اتباع نظام غذائي لطفلك مع زيت الزيتون منذ سن مبكرة. ضمان استمرار نموه المعرفي على المسار الصحيح. كما سيمنع طفلك من الاضطرابات التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر أثناء الشيخوخة.

- زيت الزيتون للتخلص من التهاب الحفاضات : يعتبر استخدام زيت الزيتون للأطفال علاج طبيعي للتخلص من التهاب الحفاضات عند الطفل ويرجع سبب التهاب الحفاضات إلى ترك الحفاضات الرطبة علي جسم طفلك لساعات طويلة. وهناك الكثير من الأطفال الذين يعانون من هذا النوع من الحالات. كما ان زيت الزيتون يساعد طفلك على تخفيف طفح الحفاضات. وكل ماعليك فعله هو خلط جزئين من زيت الزيتون لجزء واحد من الماء. ثم قومي بتطبيقه علي منطقة الحفاضة بلطف في كل مرة تقومي فيها بتغيير الحفاضة. كما يمكنك الاحتفاظ بما تبقى من هذا المزيج وإعادة استخدامه في المرة القادمة.


- زيت الزيتون لتنظيف طفلك : يقوم الاطفال في هذا السن الصغير بالزحف والتجول في كل مكان ومحاولة اكتشاف العالم من حولهم مما يعرضهم الي الاتساخ. ويساعد زيت الزيتون على إزالة الأوساخ من جسم طفلك الصغير خصوصا من التجاعيد الموجودة في زر البطن والأذنين والأنف. فقط قومي بغمس براعم القطن طويلة الساق في زيت الزيتون واستخدميها لتليين وإزالة الأوساخ العالقة في هذه الأجزاء.

- التخلص من قبعة المهد عند الاطفال الرضع : من المعروف ان معظم الأطفال حديثي الولادة يعانون من قبعة المهد اي قشر الرأس وهي تظهر علي شكل قشور بيضاء او صفراء علي فروة رأس الرضيع. إنه أمر شائع إلى حد ما في معظم الاطفال واليك الحل السهل لهذة المشكلة. وهو التدليك باستخدام زيت الزيتون للأطفال. قومي بمزج زيت الزيتون مع أجزاء متساوية من الماء. وقومي بالتدليك بلطف على القطع القاسية على فروة رأس طفلك. إذا كانت القشرة سميكة استخدمي زيت الزيتون أكثر من الماء واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم قومي بشطف فروة الرأس بالماء الفاتر ولا تفركيه. فما عليك سوى ترك النفط يؤدي وظيفته في تخفيف الأجزاء المتقشرة.

تنبيه : يعد اختيار علامة تجارية موثوق بها من زيت الزيتون أمرا ذا أولوية عند استخدامه على طفلك.

- زيت الزيتون للبشرة وكمرطب للرضع : يجب أن تكون بشرة أطفالك صحية وناعمة طوال اليوم وخصوصا بعد الاستحمام الليلي. ومن المهم للغاية الحفاظ على رطوبتها. قومي بوضع بضع قطرات من زيت الزيتون علي راحة يدك ثم قومي بتدليك جسم طفلك وتدليله بعد الاستحمام. ويساعد هذا التدليك علي العناية الفائقة ببشرة طفلك. حيث ان زيت الزيتون يمتص بسهولة عبر الجلد وبالتالي فإنه يغذي ويرطب بشرة طفلك بعمق وبشكل كامل . كما ان تدليك جسم الاطفال بزيت الزيتون يساعدهم على النوم وتقليل نوبة البكاء الشديدة التي قد يعاني منها طفلك.


ليست هناك تعليقات