اخر الأخبار

أعراض الحمل وحركة الجنين في الشهر السابع من الحمل

أعراض الحمل وحركة الجنين في الشهر السابع من الحمل

أعراض الحمل وحركة الجنين في الشهر السابع من الحمل

أعراض الحمل في الشهر السابع بالتفصيل سواء حمل بولد أو بنت وحركة الجنين في الشهر السابع الذكر والأنثى ورأس الجنين وشكل الجنين في الشهر السابع ولد أو بنت.

اسئلة تدور حول أعراض الحمل في الشهر السابع من الحمل

أنتي الآن في الشهر السابع وهو أول أشهر الثلث الثالث والأخير من الحمل. لدي البعض ففي هذا الشهر تلد بعض السيدات. وتتابع السيدات الأخريات الحمل حتى الشهر التاسع. يا ترى في الشهر السابع من الحمل كم أسبوع؟ وما هي أعراض الحمل في الشهر السابع ؟ وهل تختلف أعراض الحمل في الشهر السابع بولد عن أعراض الحمل ببنت؟ وما هي أبرز علامات الحمل بولد؟ وهل دقات قلب الجنين تحدد جنسه؟ وهل يمكن تحديد نوع الجنين من شكل البطن في الشهر السابع؟ وكيف تكون حركة الجنين في الشهر السابع من الحمل؟ وهل تختلف حركة وحالة الجنين الأنثى في الشهر السابع عن حركة الجنين الذكر؟ و ما هو شكل الجنين في الشهر السابع من الحمل؟ وكيف تكون وضعية رأس الجنين في الشهر السابع وحركته؟ أسئلة كثيرة سنحاول الإجابة عنها في هذا الموضوع.


ما هي التغيرات التي تطرأ على الحالة النفسية والحالة الجسدية للحامل في الشهر السابع؟

وكيف تكون نفسية الحامل وتقلبات مزاج الحامل في الشهر السابع من الحمل ؟ وما هي التغيرات الجسدية والعاطفية التي تعاني منها؟ هنا الان سنتحدث عن أعراض الحمل في الشهر السابع بالتفصيل.

- يزداد تدفق الدم في جسم المرأة الحامل في الشهر السابع من الحمل بنسبة تتراوح بين 30 ٪ و50 ٪. وذلك لضمان نقل الغذاء والأوكسجين إلى الجنين ولتعويض الدم الذي ستخسره المرأة في حال ان تعرضت للولادة المبكرة. كما يزداد حجم وحركة الجنين في الشهر السابع أسفل البطن خلال هذا الشهر وبالتالي تنتج مجموعة من الأعراض الجسدية في الشهر السابع أبرزها :

- آلام الظهر للحامل وعدم القدرة على الانحناء : بسبب الضغط الناتج عن كبر حجم الجنين في الشهر السابع.

- زيادة حجم الثديين في الشهر السابع : ويستمر نمو الثديين في هذا الشهر أيضا وقد يخرج منهما اللبأ (وهو سائل أصفر يفرزه الثديان بعد الولادة كمؤشر على تمكن الأم من إرضاع الطفل بشكل طبيعي.

- حكة وحساسية في الجلد : تعاني المرأة الحامل في الشهر السابع من هذه الحكة وذلك نتيجة ازدياد حجم وحركة الجنين في بطنها. ولتخفيف هذه الحكة ينصح الأطباء المرأة الحامل بالاستحمام بمياه دافئة وتجنب المياه الساخنة. إضافة لضرورة تدليك البشرة بزيوت مهدئة مثل زيت الزيتون والبابونج.

- الإفرازات المهبلية في الشهر السابع : وتزداد الإفرازات المهبلية للحامل خلال هذا الشهر وهو شيء طبيعي. لأن جسمها في هذا الشهر يستعد للولادة.

- التبول المتكرر عند الحامل: كبر حجم وحركة الجنين يجعله يضغط باستمرار على المثانة. مما يسبب كثرة التبول وكثرة الزيارات دائما للحمام.

- ضيق التنفس عند الحامل : ايضا كبر حجم الجنين داخل الرحم يضغط على الحجاب الحاجز والرئتين. مما يتسبب بضيق التنفس في الشهر السابع من الحمل.

- تشنجات الساقين والقدمين وتورم الكاحلين : وتحدث هذه الأعراض نتيجة لاحتباس السوائل في جسم الحامل وتجمعها في الساقين.

- صعوبة في المشي في الشهر السابع : ويحدث هذا نتيجة ضغط حجم الجنين المتزايد على الساقين. فتصبح خطوات المرأة الحامل في الشهر السابع أقصر وتتطلب جهدا إضافيا مع استمرار التقدم بالحمل.

- إرهاق الحمل في الشهر السابع : هل تقل حركة الجنين في الشهر السابع من الحمل؟لم تكن حركة الجنين في الشهر السابع قليلة  بل تزداد حركة الجنين بسبب الضغط الثقيل الناتج عن زيادة الضغط أثناء ممارسة بعض الأنشطة اليومية فتشعر المرأة الحامل في الشهر السابع بالإرهاق والإجهاد أغلب الوقت.


أعراض الحمل وحركة الجنين في الشهر السابع من الحمل

التغيرات العاطفية في الشهر السابع من الحمل

- معاناة المرأة الحامل في الشهر السابع من اعراض الحمل لا تقتصر على الآلام الجسدية فقط بل غالبا ما تتوالي المتاعب بجوانب عاطفية تختلف سلبا أو إيجابا. وتؤثر على الحالة النفسية للحامل وعلى مزاج الحامل. حسب طريقة تفكير المرأة ومرونة تعاملها مع القلق والإجهاد الذي يسببه الحمل.

- المبالغة في الاهتمام بالمرأة الحامل : فازدياد حجم بطن المرأة الحامل في الشهر السابع سيجعل الكثير من الناس يهتمون بها ويعطونها كرسيهم لاستقرار حركة الجنين عما بأن حركة الجنين في الشهر السابع قوية. بالتأكيد بعض الحوامل سيشعرن بالسعادة من هذا التصرف. في حين أن بعض السيدات يشعرن بالضيق. لأنهن يعتبرن ذلك دليلا على العجز. وأن ما يقوم به الناس هو شفقة عليهم لا أكثر.

- تغير شكل الجسم وحركة الجنين في الشهر السابع من الحمل سيتغير شكل المرأة وسيزداد وزنها ايضا هذا الأمر الذي يؤثر على الحالة النفسية للحامل ويجعلها تستاء. خاصة إذا ما قارنت بين وضعها قبل الحمل وخلاله. ولكن يمكن تلافي هذه المشاعر من خلال مساعدة الزوج. الذي عليه أن يشعرها دائما أن الحمل لم يقلل من جمال زوجته الحامل أو من حبه لها.

- قلق الحمل : كلما تقدمت المرأة في أشهر الحمل كلما ازداد قلقها. خاصة إذا كانت بكرية. وتتمحور محاور القلق حول هل أستطيع تحمل المخاض؟ وهل سيولد طفلي بصحة جديدة؟ هل سأعاني من مضاعفات في مرحلة النفاس؟ وهل سيعود شكلي إلى سابق عهده قبل الحمل أم لا؟ لكن سرعان ما تتبدد مخاوف الحمل والمخاض والإنجاب بعد الولادة.

ليست هناك تعليقات