ma3lomah.com

مدونة معلومات خاصة بالصحة والجمال والبشرة والموضة والكثير من المعلومات المهمة والمفيدة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد البطاطا القصبية او ما يسمى بالفرنسية القلقاس

فوائد البطاطا القصبية او ما يسمى بالفرنسية القلقاس

البطاطا القصبية " القلقاس"


يطلق اسم البطاطا القصبية على ذاك النبات في المغرب إعتبارا لتشابهه مع جذور القصب، وهي تسمية من الممكن أن يؤخذ بها لأنها عربية سليمة ولأنها تخضع للأساس العلمي، ونبات القلقاس البطاطا القصبية من النباتات الخريفية بامتياز، ويكون في شهر اكتوبر إلى شهر ديسمبر ويتزامن نبات القلقاس مع البطاطا الحلوة ومع الرمان والحوامض والسفرجل والبلوط.

فوائد البطاطا القصبية "القلقاس"

وتحتسب البطاطا القصبية أو القلقاس من الخضروات العالية الثمن والغذائية إعتبارا لتركيبها، من إذ تعد من أكثر واهم المصادر لسكر الإنولين الذي يصنف مع الأنسجة الغذائية المتخمرة، ويزود ذاك السكر المركب الذي يتركب من جزيئات الفريكتوز "الباكتيريا الصديقة في القولون" بالطاقة وهو الذي يعلم بحادث البروبيوتك، ونعلم أن تلك الباكتيريا تستعمل سكر الإنولين وقليل من العناصر الأخرى ومنها الأملاح المعدنية مثل المنغنيز. وباكتيريا البيفيدوس وهي التي تعد من الأسباب البايولوجية التي تحفظ الجسد من عديد من القلاقِل او الاضطرابات الفايزيولوجية على صعيد القولون. ومن تلك الاضطرابات فهي تخفض من الكوليستيورل الماكر والكريه LDL في الدم. 
ويعد سكر الإنولين من الأسباب التي تنشط باكتيريا القولون لتنتج عدد محدود من المركبات ومنها الحمضيات الدسمة القصيرة السلسلة والتي تعين على إزدهار باكتيريا «بيفيدوس»Bifidus. ويقترن ذاك بالحالة الصحية للجسم ، فكلما كانت الباكتيريا الصديقة مرتفعة متى ما كان الواحد بصحة جيدة.

وتتضمن البطاطا القصبية بالفرنسية "قلقاز" على البوتسيوم والفايتمين C وهي المركبات التي يحتاجها المصابون بتزايد الكبس والسكري. ومع النسبة العالية من الأنسجة الغذائية فإن البطاطا القصبية تكون من أجود المأكولات للجرحى بتلك الأمراض. و بالنظر لأهمية المركبات الغذائية التي تشتمل أعلاها البطاطا القصبية فهي تدخل في إطار الأطعمة التي تعيد توازن الجسد وتعين على إخضاع السكر وخفض الكبس الدموي وتنقية القولون وتفعيل الجهاز الهضمي.
والبطاطا القصبية تدخل ايضا في طعام الجرحى بالسكري وتزايد الكبس والكوليستيرول والإمساك وفقر الدم وآلام المفاصل وتجوف وتآكل الأسنان وتستهلك كعصير طازج أو كشربة أو كخضرة، ويجب اختيار البطاطا القصبية الطرية وألا تكون مر عليها وقت طويل لتصير يسيرة أو متعفنة .


عن الكاتب

Mal3lomah 1

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ma3lomah.com