اخر الأخبار

في الباذنجان فوائد رائعة للبشرة والصحة

في الباذنجان فوائد رائعة للبشرة والصحة

الباذنجان فوائد رائعة للبشرة والصحة

وافد عصري أحدث من السلع الطبيعيه يلتحق الى لائحة موقعنا الزاخره بالمنتجات الطبيعيه للعنايه بالبشرة والتجميل . انه "الباذنجان" الذي نستطيع ان نستفيد منه هو الاخر. بوصفات رائعه للبشرة والصحة فهو ماسك هادف للغاية للبشرة يجعل بشرة الوجه ناعمة بشكل كبير ويقضى على البثور والرؤوس السمراء. مثلما نستطيع ان نعالج به كذلكً امراض كثيره كالسكري والسرطان . والباذنجان واحد من الخضروات القليلة. التي تعرضت للنقد بشأن عدم جدواها صحياً عبر الزمان الماضي الا أن قليل من البحوث العصرية أثبتت مزاياه في أعقاب أبحاث وأبحاث عديده سوف نعرف هنا بانواع الباذنجان وفوائده واضراره أيضا .


فوائد الباذنجان للجسم

1 - فوائد الباذنجان لمرضى السكري:
نصح البرنامج القومي للتعريف بالسكر وجمعية مرض السكر الأمريكية بتناول الباذنجان كنظام غذائي على خلفية أنه يشتغل على دواء مرض السكر من الفئة الـ2 إذ أنه غني بالألياف ومحتوى هابط من الكربوهيدرات المتدنية الذوبان وتشير نتائج الأبحاث أن الفينولات المستخلصة من الباذنجان تحجب الإنزيمات العاملة على إدخار جو السكري عن طريق السيطرة على امتصاص الجلوكوز وخفض ضغط الدم.

2 - فوائد الباذنجان للمرض الخبيث ( السرطان ):
أثبتت القليل من البحوث اليابانية ان الباذنجان من الممكن أن يعاون على الوقاية من الورم الخبيث إذ أنه يشتمل على مثبطات تعمل على الوقاية منه بواسطة عملها على تثبيط أكل الخلايا السرطانية بالأوكسجين والمواد المغذية الأخرى ، مثل مادة الناسونين المضادة للأكسدة الحاضرة بقشور الباذنجان.

3 - الباذنجان غني بالبوتاسيوم والمغنيزيوم وحمض الفوليك والألياف ويتضمن على الفينولات والفلافونوئيدات الصمود للورم الخبيث والفيروسات والجراثيم المؤذية والواقية من تلف الخلايا.

4 - نوهت الدكتورة المصرية أمال رخا خبيرة دراية الأطعمة في بحث لها أن الباذنجان يزيد الرغبه الجنسية عند السيدات والرجال، إذ إن الأنسجة الحاضرة في ذاك النبات تعمل على حث مراكز التهييج في المخ.

5 - من أكثر فوائد الباذنجان إنه يدر البول : لهذا يقدم نصيحة الذين يتكبدون من حصى المجاري البولية بتناوله ويعد هادفًا ايضا لمن يتكبد من الإسهال .

6 -  يفيد الباذنجان في دواء تصلب الشرايين : ومن الممكن تناوله مطبوخا مع الأكل او على شكل مخللات او مقبلات.

7 - يشد المعدة ويدر البول ويقطع الصداع ويطيب رائحة العرق.

8 - يشارك الباذنجان في الوقاية من البدانة او محو البدانة لأنه متدني سعرات الوحدات الحرارية فكل 100 جرام منه تتضمن على 29 سعرة حرارية.

9 - يستعمل الباذنجان بهدف قلص نسب الكولسترول بالدم : و يعرقل الباذنجان انتقال الكوليسترول من المعدة الى الشرايين ويخفض من نسبة الشحوم ويؤكد مختصون الأكل أن الباذنجان يعاون فى حظر حدوث أمراض القلب ويحمي المجاري البولية. مثلما يشتغل ايضا على تقوية الذاكرة.
ومع وجود المعدلات العالية من البوتاسيوم والمنخفضة من الصوديوم المتواجدة بالباذنجان فإن تلك تعد أسباب مثالية بهدف قلص ضغط الدم.

فوائد الباذنجان للبشره :

الكيفية: تقطع ثمره باذنجان ونتركها في الشمس حتى تجف على الإطلاق ويشطب طحنها في الخلاط ويضاف اليها قدَح زبادي او 1/2 قدَح لبن وعصير ليمونه ويقلب المزيج حتى نحصل على عجينه لينه ثم يوضع الماسك على الوجه بعيدا عن منطقه العينين والجفون وبعد ساعه إلى حد ما يغسل الوجه بالماء والصابون وسوف نشعر بنعومه شديده في الجلد مع اختفاء البثور ذات الرؤؤس السمراء..
فوائد الباذنجان للبشرة
في الباذنجان فوائد رائعة للبشرة والصحة
فوائد الباذنجان للبشرة


مثلما يمكن استعماله ايضا كدهان يغذى الجلد ولذا عن طريق إعداد رأس باذنجان ناضج ونضر حتّى يكمل هرسه ثم تضاف اليه ملعقة من زيت اللوز ويحدث مزجه جيداً وفى العشية يكمل تلوين الوجه والعنق عقب الحمام إلى أن يدع الصبغ لوقت 20 دقيقة , ثم يغسل بالماء ويكون الدهن مره واحدة فى الأسبوع .

اضرار الباذنجان :

يتبع الباذنجان إلى الأسرة الباذنجانية والتي تحوي معها معه البندورة والفلفل والبطاطا الحلوة والبطاطس . وتلك الخضروات قد كان سببا عدد محدود من مشكلات الحساسية لدى عدد محدود من الأفراد . ووفقا للمعهد المركزي للبحوث الغذائية في الهند . فإن الباذنجان من الممكن أن يسبب قليل من مظاهر واقترانات الحساسية من داخلها التهاب الحلق والغثيان وأيضاً الطفح الجلدي والحكة , ولذلك يقتضي أن يلمح لو أنه ثمة حساسية لتناول الباذنجان.


فوائد الباذنجان متعددة سوى ان هنالك عدد محدود من المشكلات التي من الممكن أن يتسبب فيها التي ينبغي الانتباه منها.

ليست هناك تعليقات