JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

وصفات تبييض البشرة للتخلص من الاسمرار الزائد

وصفات تبييض البشرة للتخلص من الاسمرار الزائد

وصفات تبييض البشره للتخلص من الاسمرار الزائد


قد يعاني الكثير من السواد أو تصبغ البشرة بشكل غير طبيعي لذلك يبحثون دائما عن أفضل الطرق الفعالة والمجربة التي تؤديّ إلى تفتيح البشرة بشكل سريع وسهل ومضمون وخصوصا في فصل الصيف وبدايات الخريف حيث أن البشرة تتأثر بأشعة الشمس صيفا هذا مما يؤثر على لونها بشكلٍ واضح.

أفضل 7 وصفات لتبييض البشرة والتخلص من الاسمرار الزائد


اليوم سوف نضع لكم 7 وصفات مجربة وفعالة ومن افضل الوصفات الرائعة التي تؤدي إلى تفتيح البشرة وتنقيتها جيدا والتخلص تماما من الاسمرار الناجم عن التعرض للشمس، كما ننصح عند اتباع هذه الوصفات أن تقوموا بتحضير واقي شمسي منزلي بحيث يكون عاملا مساعد على عدم اسمرار البشره.


1 - وصفة العسل مع الخروع لتبيض البشرة


البشرة النضرة الصحية تعتبر هي أكبر ثروة نمتلكها ويجب العلم بأن حالة البشرة الخارجية تعتمد على طبيعتها الداخلية وتغذيتها إلا أن الإهتمام بالبشرة والتغذية الخارجية للبشرة والمستحضرات الغنية والمناسبة لنوع البشرة سواء كانت بشرة دهنية أو بشرة عادية أو بشرة حساسة أو بشرة جافة والطريقة السليمة لتنظيف البشرة والتعامل معها عوامل لايمكن إغفال تأثيرها على مظهر وحيوية البشرة.

المقادير : عسل + زيت الخروع + نعناع

طريقة التحضير : تدهن البشرة بالعسل المضروب في زيت الخروع بالنعناع فإنّ خلط العسل مع زيت الخروع والنعناع مع بعضهم البعض ودهن الوجه بهم وتدليكه يفيد البشرة في تفتيح لونها.

2 - وصفة العنب لتبييض البشرة


العنب ذو اللون الأحمر يضم على الكثير من الفوائد الصحية والجمالية وذلك لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والعفص و الريسفيراترول فهي تساعد في الحفاظ على بشرة شابة ومتوهجة اذ يحتوي العنب أيضًا على أحماض أمينية تساعد في تجديد البشرة.

طريقة التحضيرنقوم بإحضار العنب ونقوم بقطع الثمرة من المنتصف ثم المسح جيداً على البشرة فهذا يساعد في عملية تفتيح البشرة بشكل كبير حيث أن مثل هذه المكونات تمتلك فائدة كبيرة للبشرة وتعمل على تغذيتها وتنظيفها.


3 - وصفة الحليب والبطاطس لتبييض البشرة


تعتبر البطاطس والحليب من المواد الغذائية المهمة بشكل كبير للغاية والتي لا غنى عنها لصحة الإنسان فهذه المواد شهيرة ومهمة وذلك نظراً لإحتوائها على الفيتامينات المركزة والمعادن ومضادات الأكسدة التي تفيد الجسم وتعزز المناعة وتجدد خلايا البشرة.

طريقة التحضير : نأتي بكميّة من البطاطس مع كميّة من اللّبن ونقوم بوضع البطاطس على النّار لغليها وهي مقشّرة ثم نقوم بإزالة الماء عن البطاطس وتصفيتها كل في إناء ومن ثم نقوم بإضافة اللّبن إلى البطاطس بعد أن تكون البطاطس قد بردت ونقوم بتجهيز المزيج وتعبئته في علبة ووضعها في الثلاجة وقبل الإستعمال يجب رج الزجاجة جيّداً.

4 - وصفة الخيار لتبييض البشرة


يُعتبر ماسك الخيار من أفضل الماسكات الطبيعية التي تساعد بشكل رائع على التخلص من جميع مشاكل البشرة مثل البقع البنية والسوداء لذا يُعد هذا الماسك مفيد جدًّا لتفتيح البشرة والحفاظ على لونها موحّد كما يساعد ماسك الخيار أيضا في الحصول على بشرة نضرة ونقية وخالية تماما من الجلد الميت الذي يسبب البَهَتان للبشرة وبالتالي تستعيد البشرة رونقها الورديّ الزاهي الذي يشير إلى انتعاشها ونضارتها.

طريقة التحضير : تتكوّن هذه الخلطة من الخيار فقط حيث نقوم بتقطيع الخيار علي شكل دوائر رفيعة ثم نقوم بوضعه على الوجه وفوق وأسفل العينين.


5 - وصفة زيت الزيتون لتبييض البشره


يُعتبر زيت الزيتون من المكونات الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة جدا والتي تعاون علي تفتيح البشرة ويدخل زيت الزيتون في العديد من الوصفات لتبييض الوجه حيث يعمل على توحيد لون البشرة ويمنحكِ الإشراقة التي تزيد من جاذبيتكِ، زيت الزيتون يعد واحد من أهم المكونات الطبيعية التي تدخل في العناية بالجسم ككل وبالوجه على حد الخصوص فإذا كنتِ تعانين من مشكلات إسمرار البشرة وأثار الحبوب والبثور وخاصةً بشرة الوجه فالحل المثالي هو إستخدام زيت الزيتون والوصفات الطبيعية لتبييض الوجه.

طريقة التحضير : توجد بعض النصائح التي تساعدكِ على تفتيح لون البشرة وتبييض الوجه بسرعة ومن أهم العناصر التي تستخدم في تبييض البشرة زيت الزيتون حيث نأتي بكميّة من زيت الزيتون مضافاً إليه عصير نصف ليمونة وصفار البيض ومن ثم نقوم بخلط المقادير جيّداً مع بعضها البعض حتى يتكون لدينا خليط ونقوم بوضعه على البشرة لمدة تكون ما بين 15 دقيقة و25 دقيقة ثم نقوم بغسل البشرة جيداً بالماء الدافئ ومن الممكن أن نقوم بتكرار دهن البشرة بهذا الخليط مرتين في الاسبوع حيث تكون نتائجه أقوى وأفضل في عملية تفتيح البشرة مع مراعاة ان يكون الاستعمال على بشره جافه وليست مبلولة.

6 - وصفة البطاطس والجبن لتبيض البشرة


تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطّرق الفعّالة في تفتيح البشرة حيث نقوم بإحضار مجموعة من البطاطس المبشورة وكمّية محدودة من الجبن وبعد ذلك نخلط المقادير جيداً إلى أن يتكوّن خليط يمكن فرده على الوجه ثم نقوم بتدليك البشرة بهذا الخليط ووضعه على الوجه.

7 - وصفة الحليب الفعاله للتخلص من حروق الشمس


وصفة الحليب للبشرة تعتبر هى أكثر الطرق شيوعا واستخداماً كما أن نتائجها سريعة للغاية ومضمونة لما يقوم به الحليب من تلطيف للبشرة وتبريدها اذ يعمل على تخفيف ألم الحرق ومن ثم إزالة للحروق كما أن هذا المفعول لا يقتصر فقط على الحليب وإنما يشمل كل مشتقات الحليب فكلها تعمل بدورها على معالجة الحروق وتبريد المنطقة المصابة.

طريقة التحضير : يتم غمس قطعة قطن في قليل من الحليب ويفضل نصف دسم ثم يدهن به الاماكن من 3 الى 4 مرات في اليوم.


الاسمبريد إلكترونيرسالة