JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

وصفة ماء الأرز الفعالة لوقف تساقط الشعر وعلاج الصلع

وصفة ماء الأرز الفعالة لوقف تساقط الشعر وعلاج الصلع

وقف تساقط الشعر وعلاج الصلع


تعتبر مشكلة تساقط الشّعر والصلع من المشاكل التي يعاني منها الرّجال والنّساء والأطفال اذ أنّ المعدّل الطّبيعي لتساقط الشّعر يكون ما بين 50 - 100 شعرةٍ يوميّاً وفي الوضع الطّبيعي نجد أنه ينمو شعرٌ آخر بعد سقوط الشّعر ولكن هذا لا يحدث دائماً ويجب عند ملاحظة تساقط الشّعر بكثرةٍ بمعدّلٍ أعلى من معدّله الطّبيعي استشارة الطّبيب المتخصص لتحديد الأسباب والعلاج المُناسب للحالة.

وصفة ماء الأرز الفعالة لوقف تساقط الشعر


ان كنتم تشتكون من الصلع فنحن اليوم سوف نقدم لكم طرق علاج الصلع بالعلاجات الطبيعية التي تفيدكم في وقف تساقط الشعر وعدم استمرار الصلع اذ يعتبر الصلع من أكثر مشاكل الشعر شيوعا التى يواجهها الرجال وهى الحالة التى يجد الشخص فيها رأسه بلا شعر أو القليل جدا من الشعر وإسمها الفنى هو داء الثعلبة وهو الشكل الأكثر تطرفا للثعلبة أو الصلع وهو الثعلبة الشاملة والتى يفقد فيها الشخص شعررأسه بالكامل بصفة عامة وتعرف بفقدان الشعر ويعتقد أن الإنسان العادى يفقد ما يقرب من 250 شعرة حين يغسل رأسه.


تعد وصفة ماء الارز من افضل الوصفات وأكثرها فاعلية في وقف تساقط الشعر وذلك عن تجربة طويلة وناجحة لنا وتكاد أن تكون وصفة ماء الأزر أفضل من أجود أنواع المستحضرات الكيميائية التي قد تستعمل لوقف تساقط الشعر وهي وصفة طبيعية بسيطة وسهلة الاعداد والتحضير مشهورة في عموم شرق اسيا واليابان.

طريقة تحضير وصفة ماء الارز لوقف تساقط الشعر والصلع


- نقوم بوضع أربعة أكواب ماء مع كوب أرز ثم طبخهم على النار.

- بعد نضوج الارز نقوم بأخذ فائض الماء ونضعه في زجاجة داخل الثلاجة لمدة 12 ساعة.

- ثم نستعمل منه كوب صغير أو كوبين حسب طول الشعر يوم بعد يوم حيث نضعه على الشعر ونفركه جيدا ثم نتركه لمدة 45 دقيقة كما يمكن ابقائه على الشعر حتى وقت أطول حسب الرغبة ثم نغسله بشكل عادي.

- يبقى الخليط في الثلاجة لمدة 21 يوم استعمال، قد يحدث جفاف في الشعر أحيانا لذلك يتم استعمال اي وصفة شعر تحتوي على زيوت في الايام التي لا تستعمل فيها وصفة ماء الارز او الدهن بزيت زيتون او زيت السمسم للتخلص من أي جفاف.

علاج الصلع عند الرجال


تعد عمليات زراعة الشعر هي أفضل طريقة لعلاج الصلع وبالطبع تختلف أساليبها وطرقها ونتائجها حيث إن نتائج الطرق الحديثة تعتبر هي أكثر إرضاء وفعالية، كما أن العلاج بالليزر يعد من أكثر الأساليب الآمنة وهي فعالة بشكل كبير لعلاج فقدان الشعر لدى الذكور اذ يقلل من التهابات مسام الجلد التي تحارب نمو الشعر من جديد، إذا كان فقدان الشعر ناتجاً عن حالة مؤقتة مثل المرض أو الدواء أو الإجهاد أو نقص الحديد فإن تساقط الشعر سيتوقف عند حل المشكلة.


الاسمبريد إلكترونيرسالة