JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

افضل 3 وصفات لتطويل وتكثيف الشعر

افضل 3 وصفات لتطويل وتكثيف الشعر

افضل 3 وصفات لتطويل وتكثيف الشعر


تحلم دائما جميع النساء بالحصول على شعر جذاب ولامع كما يحلمن أيضا بالحصول على شعر طويل كثيف ولامع حيث أن سر جمال الشعر في كل ثقافات الشعوب منذ قديم الزمن يكمن في طوله وحيويته، منشورنا اليوم سوف يكون عن وصفات طبيعية رائعة تعمل على تنعيم الشعر وتطويله خلال شهر واحد، تابعوا معنا.

تسعى النساء الى امتلاك هذا الشعر الطويل الناعم الكثيف واللامع بشتى الوسائل والطرق وهذا الأمر يوقعهن بفخ الدعايات الاعلانية غير الصادقة أو المبالغ فيها التي تنتشر حولنا عن العديد من الشامبوهات والكريمات التي تغري ويقومون بوعد الفتيات بالحصول على شعر جميل فيسرعن على شرائها ويتابعن كل جديد عن هذه المنتجات التجميلية التي توعد الفتاة بالحصول على شعر طويل ولامع.


لا تكون النتائج المحققة بواسطة الشامبو والكريم في مستوى طموح ورغبة النساء في الاستفاده من هذه المنتجات التجارية التي في بعض الأوقات يكون ضررها أكثر ما افادتها وذلك لأنها مكونة من مواد كيميائية تضعف فروة الرأس والبصيلات وخصوصا تلك المنتجات ذات العلامات الغير معروفة.

وصفات تطويل وتكثيف الشعر

في السنوات الأخيرة ونتيجة لتطور الوعي والتجارب الفاشلة في استعمال المنتجات التجاريه انتشرت وصفات الشعر ذات المكونات الطبيعية البسيطة والرخيصة والسهلة والامنة لتطويل الشعر بدون أي مخاوف وذلك لكونها مواد طبيعية تساعد على إكساب الشعر الحيوية والجاذبية كما أنها تعمل على تطويل الشعر في أقل وقت ممكن وبطريقة آمنة ولكن الطرق المنزلية سواء من أجل تطويل الشعر أو تنعيمه أو العناية بالبشرة تحتاج إلى الصبر من أجل الحصول على النتيجة المثالية.


1 - وصفة الثوم والبصل والزيوت لاطالة الشعر وعلاجه


المكونات :

- يتم تحضير بصلة متوسطة الحجم ثم نقوم بتقطيعها إلى أربعة أقسام متساوية الحجم.

- عدد 2 فص ثوم ونقوم بتقطيع كل منهما إلى نصفين متساويين.

- 3 ملاعق سدر مطحون ويشترى من عند العطارين مطحون جاهز.

- ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

- كمية من الماء حسب طول الشعر حتى 1/3 لتر.

طريقة التحضير :

- نقوم أولا بغلي الماء في وعاء على النار.

- نضع البصل المقطع والثوم المقطع في الماء ويجب استخدام كمية كافية من الماء والتي تتناسب مع طول الشعر وكثافته بحيث تكفي الشعر بأكمله.

- نضيف له زيت الزيتون والسدر وزيت الخروع ثم نقوم بتحريكه جيدا بملعقة خشبية حتى نحصل على خليط متجانس متوسط الميوعة شبيه بخليط الحناء ولكي نحصل على الخليط يمكن اضافة قليل من الماء لتحقيق ذلك.

- نقوم بانزاله من على النار ونتركه يبرد ثم نقوم بوضعه على الشعر وتوزيعه على جميع أجزاء الشعر وعدم ترك أي خصلة من خصل الشعر بدون وضع الخليط عليها مع تدليك فروة الرأس جيدا به على أن نضعه ليلا ومن ثم تقوم بغسله في الصباح.

- نقوم بتكرار هذه العملية مرتين خلال الأسبوع وذلك لمدة 4 اسابيع متتالية فهذهِ الوصفة مفيدة جداً لإطالة الشعر وعلاجه وإضفاء لمعان وبريق عليه.


2 - وصفة الثوم والزبدة والمايونيز لتطويل وتكثيف الشعر


المكونات :

- 8 فصوص ثوم.

- ربع ملعقة متوسطة زبدة.

- ملعقة متوسطة مايونيز.

- ملعقه زبادي " ياغورت ".

طريقة التحضير :

- قومي بخلط جميع هذه المكونات بالخلاط الكهربائي حتّى تحصلي على خليط ناعم.

- ضعي الخليط على شعرك مدّة نصف ساعة ثم بعدها إغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.

- نقوم بتكرير هذه الخلطة مرّة واحدة أو مرتين في الأسبوع لمدة 4 أسابيع.


3 - وصفة الفلفل الاخضر الحار والزيوت لتطويل وتكثيف الشعر


المكونات :

- عدد 10 قرون فلفل أخضر حار ويكون منزوع الرأس.

- كوب كبير زيت زيتون ويمكن اضافة قليل من زيت السمسم وزيت دوار الشمس ان كان متوفر.

طريقة التحضير :

- نقوم بتقطيع الفلفل الأخضر ثم ننقعه في كمية من زيت الزيتون في وعاء زجاجي مغلق ونقوم بتركه على حالته هذه لمدة لا تقل عن 10 أيام ويمكن انقاص عدد قرون الفلفل حسب الحاجة وأيضا حسب ما يتوفر من زيت.

- بعد 10 نقوم بفتح العبوة ونصفي الزيت من الفلفل ونضعه في عبوة أخرى للبدء في الاستعمال.

- نقوم بأخذ كمية من الزيت حسب الحاجة وطول الشعر ونستخدمه كحمام زيت للشعر ونبدأ بتدليك فروة الرأس به وتركه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات متتالية ومن ثم نغسله جيداً باستخدام الماء الدافئ والصابون.


الاسمبريد إلكترونيرسالة