ma3lomah.com

مدونة معلومات خاصة بالصحة والجمال والبشرة والموضة والكثير من المعلومات المهمة والمفيدة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

افضل اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض


عندما نتطرق لمشكلة تأخر الحمل لدي المرأة سوف نجد العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى وجود هذه المشكلة في حين أنه يمكن أيضا أن يحدث تأخر غير طبيعي في الحمل دون أسباب واضحة ويمكنكم تجربة بعض العلاجات الطبيعية لتأخر الحمل غير المبرر أو تكيسات المبايض أو لتحسين التبويض وتوازن الهرمونات، ويوجد هناك بعض الأعشاب الطبيعية الجيدة التي تساعد على تنشيط المبايض وزيادة فرص الحمل.

أعشاب سحرية لزيادة فرص الحمل


توجد مجموعة كبيرة من الاعشاب الطبيعية التي تساعد بشكل فعال علي تنشيط المبايض والحمل وذلك مثل البردقوش والميرمية والقرفة وأوراق التوت الاحمر والزنجبيل واليانسون وعشبة كف مريم وغيرهم الكثير من الاعشاب التي تساعد على تنظيم الهرمونات، تابعوا معنا.


1 - البردقوش

البردقوش أو المردقوش أو ما يعرف بالزعتر البري Marjoram ويعتبر هو أحد النباتات العطرية التي تنتمي لفصيلة النعناع وتتواجد في منطقة حوض البحر وربما يجهل كثيرون الفوائد السحرية التي تعود على الجسم عند تناول مشروب البردقوش متعدد التسميات مثل : المردقوش البري وريحان البر والعترة، يساعد البردقوش على تنظيم الهرمونات، وبالتالي يكون له دور بارز في زيادة فرص الحمل بأسلوب طبيعي، ويمكنك نقع نبات البردقوش في الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم العمل علي تصفيته وتناول المشروب مرتين باليوم.

2 - الميرمية

الميرمية هي عشبة من عائلة النعناع وتعرف أيضاً بحديقة المروج لونها فضي مخضر وموطنها الأصلي مناطق البحر الأبيض المتوسط وتحتوي على مجموعة من المركبات النباتية والمعادن الأساسية التى تكافح الأمراض والسمنة وتعزز الصحة عند الإنسان، تساعد الميرمية على تنشيط التبويض وبالتالي على حدوث الحمل، ويمكنكم نقع أوراق الميرمية في الماء المغلي ثم تغطي وتترك من 3 إلى 5 دقائق، ثم يصفى هذا المشروب ويشرب، يكون تناول هذا المشروب بداية من ثاني أيام الدورة الشهرية لمدة 15 يوم.

3 - نبات القراص

ينتشر نبات القراص في الطبيعة بشكل كبير ويوجد في كافة قارات العالم لذا فهو يعتبر أحد النباتات التي من السهل الحصول عليها بغض النظر عن مكان السكن ويحتوي نبات القراص في داخله على نسب عالية جدًا من المعادن كما أنه يحتوي أيضا على الكلوروفيل وتساعد هذه العشبة على تقليل التوتر وتنشيط الرحم.


4 - القرفة

القرفة هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية كثيفة ويمكن أن يصل طول ارتفاعها من 10 إلى 40 متر وموطنها الاصلي في سريلانكا ولكن تزرع أيضا في جنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية والهند الغربية وهي من فصيلة السمروبيات وساقها منتصب وأزهارها وثمارها صفراء وصغيرة  تشبه القرنفل، ينصح بأن شرب كأس واحد من مغلي عيدان القرفة يومياً أثناء وبعد الانتهاء من الدورة الشهرية يعزز من زيادة فرص الحمل، حيث تساعد نبتة القرفة على تنظيم الهرمونات وتقوية المبايض وتنظيف الرحم ومن الضروري عند التأكد من حدوث الحمل يجب التوقف عن تناول القرفة فورا وذلك لتجنب حدوث الاجهاض.

5 - زهرة البرسيم الأحمر

البرسيم الأحمر هو نبات بري ينتمي إلى عائلة البقوليات ويتناول البرسيم الأحمر حيوانات عديدة، الموطن الأصلي لنبات البرسيم الأحمر هو أوروبا وبعدها تم إنبات البرسيم الأحمر في كافة أنحاء كندا وأمريكا الشمالية، ينمو البرسيم الأحمر بصورة أفضل في التربة التي تكون بها فسفور وكالسيوم وبوتاسيوم ويتمم زرعه في نطافات واسعة وله مميزات عديدة كما أن طعمه حلو ولذيذ وله رائحة تشبه رائحة العسل.

عشبة زهرة البرسيم الاحمر تساعد على زيادة فرص الحمل بشكل ملحوظ للغاية وخصوصا لدى النساء اللواتي يعانين من تأخر الحمل غير المبرر، حيث تحتوي هذه العشبة في داخلها على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على توازن الهرمونات وتعزيز الخصوبة، كما تساعد أيضا على علاج العقم لدى الرجال.


6 - أوراق التوت الأحمر

ورق التوت هو من الأشجار الضخمة كثيرة الأغصان والأوراق وثمارها على ثلاثة أنواع التوت الأبيض والأسود والأحمر ولكلٍّ نوع طعمًا يميزه عن الآخر من حيث شدة الحلاوة أو الحموضة وفي التوت فوائد صحيّة كثيرة لجسم الإنسان بفضل احتوائه على العديد من مُضادّات الأكسدة، تنتشر زراعته في مناطق مختلفة من العالم وتحديدًا في منطقة آسيا وأمريكا الشمالية، تعرف عشبة أوراق التوت الأحمر بأسم عشبة الخصوبة كما أنها أيضا مفيدة جدا للمرأة الحامل خلال فترة الحمل، حيث تحتوي على نسب مرتفعة من المغذيات وخاصة الكالسيوم، تساعد هذه العشبة على تنشيط الرحم وتهيأته للحمل وتقوية بطانته.

 7 - الزنجبيل

الزنجبيل هو نوع نباتي من جنس الزنجبيل ومن نباتات المناطق الحارة تستعمل جذاميره النامية تحت التربة وتحتوي على زيت طيار ولها رائحة نفاذة وطعم لاذع ولونها يكون إما سنجابي أو أبيض مصفر، الزنجبيل له أزهار صفراء ذات شفاه أرجوانية كما لا يستخرج الزنجبيل إلا عندما تذبل أوراقه الرمحية، يساعد الزنجبيل على تقوية المبايض وتنشيط التبويض وعلاج تكيسات المبايض أيضاً ويمكنكم الحفاظ على تناول كوب واحد من شاى الزنجبيل يومياً لزيادة فرص الحمل.


8 - اليانسون

الأنيسون أو اليانسون هو نبات من الفصيلة الخيمية ويعرف بعدة أسماء مثل ينكون وتقدة وكمون حلو وفي دولة المغرب يسمونه الحبة الحلوة، اليانسون حلو المذاق ورائحته عطرية تشبه رائحة الأنيثول كما أن ‪زهرة اليانسون هي احدي التوابل الشهيرة على مستوى العالم، يساعد الينسون على توازن الهرمونات بالجسم وبالتالي فهو يعاون علي زيادة فرص الحمل، ويمكنكم تناول كوب واحد من الينسون يومياً.

9 - الحبة السوداء

تعرف باسم الشونيز المزروع وحبة البركة والحبة السوداء أو الكمون الأسود وهي نوع نباتي ينتمي إلى جنس الشونيز من الفصيلة الحوذانية وتنتج ثماره البذور المعروفة بحبة البركة ولها مسميات أخرى منها : القزحة وشونياز وبالكالونجي الأسود والكراوية السوداء، يمكنكم طحن كمية صغيرة من حبة البركة ومزجها مع العسل وتناول من 1 ملعقة إلى 3 ملاعق من هذا الخليط بشكل يومي لزيادة فرص الحمل.

10 - الجينسنج

الجنسنغ أو الجنسة هو واحد من 11 صنف يعرف ببطئ النمو من النباتات المعمرة ذات الجذور اللحمية التي تتبع للجنس باناكس من العائلة Araliaceae، تم العثور على الجنسنغ في أمريكا الشمالية وشرق آسيا ويوجد نبات الجنسنغ المعروف في أقصى الجنوب عادة وفي المناخات الباردة، يعرف أن الجينسنج يساعد بشكل كبير على تعزيز الخصوبة لكل من النساء والرجال.


11 - زيت زهرة الربيع المسائية

تعتبر زهرة الربيع المسائية هي زهرة يمكن الاستفادة من جميع أجزائها بأشكال وهيئات مختلفة ويعد أهم مستخلصاتها وأكثرهم شيوعاً هو زيت زهرة الربيع المسائية حيث يساعد زيت زهرة الربيع المسائية في علاج تأخر الحمل اذ يعمل على توازن الهرمونات لدي المرأة وتقوية بطانة الرحم وله تأثير قوي في علاج مشاكل جفاف المهبل كما يعمل علي زيادة حركة الحيوانات المنوية حتي يصل إلى البويضة وبالتالي زيادة فرص الحمل.

12 - عشبة قش الشوفان

عشبة قش الشوفان هي عشبة رائعة وتحتوي على خصائص كبيرة وعديدة اذ تعزز النظام الصحي للغدد الصماء ومسئولة عن إنتاج الهرمونات لدي المرأة حيث تتميز بقيمتها الغذائية المرتفعة ويمكن تناولها مرة واحدة في الشهر مع الهندباء البرية فسوف تساعد على التوازن الهرموني و بالتالي زيادة فرص الحمل.

13 - عشبة كف مريم

عشبة كف مريم هي نوع من النباتات الطبيعية التي تنمو على شكل شجيرات ويصل طولها إلى عدة أمتار وهي متساقطة الأوراق ويميل لون أوراقها إلى اللون الرمادي الفضي وتغلى هذه العشبة وتشرب على مدار الثلاثة أيام الأخيرة من الدورة الشهرية لزيادة فرص الحمل.

عامة كل هذه الأعشاب التي ذكرناها يمكن أن تساعد على زيادة فرص الحمل وخصوصا في حالات تأخر الحمل غير المبرر ومن الضروري جدا طلب الاستشارة الطبية من الطبيب المتابع لمعرفة إذا كان هناك سبب لتأخر الحمل والحصول على العلاجات المناسبة إذا استدعى الأمر لذلك.


عن الكاتب

Mal3lomah 1

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ma3lomah.com