اخر الأخبار

عشبة القطف للاورام الليفية والتكيسات وتنظيف الارحام

عشبة القطف للاورام الليفيه والتكيسات وتنظيف الارحام

عشبة القطف

عشبة القطف أو بالاسم الثاني لها حشيشة الرغل، من أسرة السبانخ، يعتبرها القلة من بين المأكولات الخارقة لما تحتويه من مزايا وفوائدها وفيرة.

ما هي عشبة القطف؟

تنتمي عشبة القطف إلى أسرة نبات الرغل (artiplex) وهي ذات الأسرة التي تنتمي إليها حشيشة السبانخ لكنها تحتمل البرد أكثر من السبانخ. وينمو القطف بداخل منطقة البحر الأبيض، مثلما يعد عند القلائل من الأغذية الخارقة، إذ يشتمل على نسبة من الفيتامينات والمعادن فضلا على ذلك مضادات الأكسدة. وغالبا تدخل عشبة القطف خضراء إلى أطباق السلطات، مثلما يقوم القلة بعصرها وشربها ايضاًً.
تصلنا عديد التعليقات كما تاتي كثيرا من الرسائل عن الاسم في كل بلد باللهجة العاميه ونظرا لاهمية عشبة القطف سنضع لكم طريقة الاستعمال الشائعه. كما نضع بعض الاسماء الاخرى للنبات للمزيد من الاستفاده.


ويطلق على القطف و القطيفه في ليبيا تونس والجزائر نفس الاسم وهى تنتشر وتنمو كثيرا في تلك الدول. وفي مصرالتي تنتشر بها ايضا تسمى سبانخ حجاري وفي بلاد الشام تسمى قطف ورغل وبقل روماني .و بقل ذهبي.

طريقة استعمال عشبة القطف :

يمكنكم استخدام عشبة القطف شراب مغلي مع الماء أو مستحلب منقوع أو ايضا كمّادات أو مسحوق ولكن الطريقة المثلى والشائعة لاستخدامها هى :

1 - غلي مقدار ملعقة من مسحوق هذه العشبة في الماء إلى أن يصبح لونها مائلاً إلى الاصفرار
2 - ثمّ بعد ذلك تتم تصفية الشراب من مسحوق الورق .
3 - إضافة ملعقة واحدة من العسل للمزيج .لمن يرغب في ذلك .
4 - تناولها دافئةً مرّتين صباحاً ومساءا قبل النوم لمدّة شهر للحصول على أفضل النتائج.
- هى عشبة مالحه غالبا ومنها انواع ايضا غير مالحه وقد ترفع الضغط احيانا لكن بهذه الجرعات لاتتسبب في رفع الضغط عند اغلب الحالات .
- اهم استخدامات عشبة القطف يكون في علاج الاورام الليفيه بالرحم وتنظيف الرحم والالتهابات والتكيسات في الارحام وعلى المبايض . وعلاج اورام الثدي والبكتيريا النسائيه.


7 - انبه الى ان انواعها كثيره جدا ولذلك قد تتشابه مع نباتات اخرى مثل الزعتر والشيح وغيرها لكن يجب التاكد عند شرائها من العطارين .

ليست هناك تعليقات