ma3lomah.com

مدونة معلومات خاصة بالصحة والجمال والبشرة والموضة والكثير من المعلومات المهمة والمفيدة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عشبة القطف السحرية

عشبة القطف السحرية

عشبة القطف العشبة السحرية لعلاج الاورام الحميدة والأمراض السرطانية الخبيثة وسرطان الثدي ودواء أغلب المشكلات المختصة بالنساء مثل الحمل والولادة والانجاب والعقم كما انها تحارب سرطان المبيض وسرطان الرحم.

عشبة القطف

تلك النبتة هي واحدة من أشكال الأعشاب البرية التي تنمو كثيرا في قليل من الأنحاء بالدول العربية منها جمهورية مصر العربية والمغرب وليبيا والشام وتونس ولها مزارع كبيرة خاصة بزراعتها . وهي متمثلة في أوراق بنفسجية اللون وتميل إلى اللون الأرجواني. وتمتاز بالعديد من الإمتيازات الصحية للنساء وتحوز مقدرة فائقة في دواء المشكلات المخصصة بهن مثل الحمل والولادة والانجاب والعقم. اذ تتضمن على عدد محدود من المواصفات الطبيعية التي قد تترك تأثيرا على نحو غير سلبي على الجهاز الإنجابي الأنثوي.

أسماء عشبة القطف

يسمي ذلك النبات بأسماء غفيرة منها: الرغل والقَطَف و القَطَفَة و القَطَاف و السَرْمَق بالفارسية أو السَرْمَج أو قَطَف سَرْمَة أو البَقْل الذَهَبِي والأتريبلكس و الطريبلكس.

عشبة القطف للأورام ، من الأعشاب الجيدة التي تمتاز بفاعليتها المشهود لها في دواء السكري والعدد الكبير من المشكلات الصحية كاعراض وعلاج الغدة الدرقية، وعلاج السرطان وذلك لاحتوائها على مركبات الصابونين والفلوريد وفيتامين أ ، وعناصر كثيرة تعمل كمواد مضادة للاكسدة ، وهي المسؤلة على دواء الالتهابات وتأمين البدن من الأمراض بواسطة تخليصه من السموم، كما لها أدوار وفيرة في تقوية المبايض وتنشيط الأخصاب والمساعدة علي الحمل ، وغيرها من الأورام السرطانية المتنوعة بالجسد .

عشبة القطف السحرية
عشبة القطف للاورام

عشبة القطف للأورام :-

تمتاز عشبة القطف للاورام الليفية والتكيسات وتنظيف الارحام بفاعليتها في علاج الأورام والامراض السرطانية الخبيثة مثلما انها اعشاب تساعد على الحمل، إذ تستطيع أن تخلص الجسد من المواد السامة المؤذية ، وتشتمل نبتة القطف على فيتامين أ الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة، مثلما انها غنية بالفلورايد ومركبات الصابونين وزيت الاسكاريدول وفيتامينات وعناصر تمنع تكون الخلايا السرطانية والأورام ، لذا تستخدم حشيشة القطف في دواء أورام وتكيسات المبيض وأورام الثدي والرحم ودواء أورام الغدة الدرقية والحلق ، ومن الممكن استعمالها لمداواة امراض الكبد او استعمال المستخلص منها كدهان لمداواة مشكلات الجلد .

وصفات عشبة القطف لعلاج الاورام بالاعشاب:-

الوصفة الأولي

المكونات : القطف + البردقوش بنسب متساوية نمزجهم سويا في الخلاط .

طريقة عمل الوصفة : نضع معلقة متوسطة من الخليط ونصب عليها ماء ساخن ونغطيها وندعها 20 دقيقة  ثم نشرب منها في الصباح وقبل النوم بساعة.

الوصفة الثانية

بيضة دجاجة تغلي في الماء ثم تنزع منها القشرة وتوضع في مسحوق القطف حتى يغلف جميع انحائها ثم تؤكل ( فترة الدواء من 40 يوما الي شهرين ) وتستعمل الوصفتين معا.

عشبة القطف لتكيس المبايض والأورام السرطانية

* تمتاز هذه العشبة السحرية بفوائد ومواصفات علاجية كثيرة للانسان ، لدواء العدد الكبير من الامراض والمشكلات الصحية المستعصية او المهينة فهيا لنعرف فوائد عشبة القطف في علاج هذه الامراض والمشكلات.

ومن تلك الأمراض : -

1 - دواء لأوجاع المفاصل والالتهابات الروماتزمية ، والتخفيف من آلامها .

2 - دواء الامساك وعلاج المسالك البولية، إذ تساعد علي تلين الأمعاء ، وتنشط عمل الجهاز الهضمي ، ذلك الأمر الذي يعاون في طرد الفضلات والمواد السامة من البدن والقضاء عليها .

3 - تدعيم عملية هضم الغذاء ، الأمر الذي يعاون في إذابة الدهون الزائدة او المتراكمة بالجسد ، كما تستخدم أيضا عشبة القطف لانقاص الوزن الزائد .

4 - تحجب احتباس البول ، إذ بإمكانها أن تدر البول وتحرم احتباس السوائل .

5 - دواء حالات القيء والغثيان وعلاج نشاط الغدة الدرقية.

6 - دواء التهابات البشرة والاحمرار ، والتخلص من التورمات فهي تدخل في تجميع الكريمات او المراهم المستخدمة في دواء الالتهابات والحروق ، والتقرحات مثلما تدخل في تجميع الكريمات المرطبة .

7 - دواء اورام الحنجرة والتهابات الحلق واللوزتين .

8 - دواء أمراض الرئة والتهابات الجهاز التنفسي .

9 - كما يمكن استعمالها في دواء الصفرة أو ما يدري بمرض اليرقان لدى الأطفال الناشئين او الرضع .

10 - يمد مشروب عشبة القطف أجسامنا بالطاقة ، الأمر الذي يهبه الحيوية والنشاط ، فيخلصك من الاحساس بالتعب وضعف البدن ، ومن الممكن نقعها وتناول الشراب الناتج منها، أو بواسطة غلي الاعشاب وتحليتها .

11 - دواء مرض النقرس أو ما يسمي بداء الملوك .

12 - تسهم في إدرار البول، وهكذا فهي نافعة للشخصيات الذين يتكبدون من تزايد ضغط الدم ومشكلات الكلى.

13 - تأخذ دورا كبيرا في التخفيض من نسبة الكولسترول المؤذي في الدم.

14 - تشارك في السيطرة على كمية السكّر في الدم وهكذا فهي هادفة للشخصيات الذين يتكبدون من مرض السكري.

15 - لها دور في حراسة القلب من الخبطة بالجلطات.

فوائد عشبة القطف الصحية للمرأة

عشبة القطف تعالج الكثير من الامراض مثل علاج السرطان بالاعشاب وعلاج مرض السكري الذي تتكبد منه الحريم والبنات لأنها تقوم بتنظيم معدلات السكر في الدم، مثلما أنها تخفض كميات الكوليسترول المؤذي. وتعالج حصوات الكلى لانها تشتمل على الكثير من المواد المضادة لالتهاب الكبد والمسالك البولية.


عشبة القطف السحرية

عشبة القطف لعلاج تأخر الولادة عند الإناث :-

تشارك تلك العشبة التي تعد من افضل الاعشاب التي تساعد على الحمل في دواء المشكلات النسائيّة المتغايرة والتي من أكثرها أهمية سرطان المبيض وتكيّس المبايض، فإن تكيس المبايض يتغير دون تمكُّن المرأة على الحمل. كما تلعب دوراً هاما في دواء الأورام الرحمية الليفية الحميدة والسرطانية، ومن ثم فإن عشبة القطف مهمة جدا لصحة الرحم.

القضاء على الحكّة المهبلية التي تتم نتيجة الكدمة بالالتهابات النسائيّة البكتيرية، والتخفيف من الآثار المؤذية التي قد تصيب الجنين نتيجة وجود تلك الالتهابات، وقد تكون تلك الالتهابات هي المبرر خلف العقم وعدم التمكن من الولادة عند الكثير من الإناث. مثلما تلعب دوراً في دواء مشكلات العقم لدى الإناث، إذ أنها تشارك في إلغاء معظم المعوّقات التي تحرم حدوث الحمل بما في ذاك انسداد قنوات فالوب.

عشبة القطف لعلاج سرطان الثدي :-


عشبة القطف للنساء تحمي المرأة من التعرض للأمراض السرطانية وخصوصا مرض سرطان الثدي لأنها تتضمن على مواد مضادة للأكسدة تقف من تزايد الخلايا السرطانية الثلاثية ضِمن مكان الثدي.

نبتة القطف تشتمل على مادة البوليفينول وهي واحد من أشكال المواد المضادة للأكسدة التي تقوم بإذابة الأورام الليفية الحميدة والاورام السرطانية الخبيثة على نحو طبيعي.

كيفية الاستخدام :- لهذا عليكِ بتناول شاي عشبة القطف مع ملعقة من عسل السدر.

عشبة القطف للتنحيف وفقدان الوزن :-

مع تناول شاي عشبة القطف على نحو متكرر كل يوم فسوف تمتلكين بيديك السلاح الناسف لإذابة الدهون. حيث انها تساعد بشكل كبير في القضاء على الوزن الزائد وتجهيز معدلات الكوليسترول بالدم واستقطاب عمليات الأيض فتجعلك تحصلين على جسد مثالي. وعليك أن تتناوليها على نحو مطرد لتخفيف الوزن المتعجل والمؤثر، فهي تتلذذ بمفعولها الفاخر في ضياع الوزن زيادة عن أي نمط ريجيم أخر.

عشبة القطف والدورة الشهرية :-

عشبة القطف تعالج الكثير من المظاهر والاقترانات المؤلمة للدورة الشهرية فهي تخفف أوجاع البطن والظهر وتقلصات المفاصل وتعمل بشكل كبير على صعود تدني الدم التالف من الرحم.

عشبة القطف تنظم ميعاد الدورة الشهرية وتعالج مظاهر واقترانات الحزن والكآبة والحالة النفسية المرافقة للدورة وتحد من ظهور البثور على الجلد طوال مدة الدورة. بالاضافة إلى ذلك، فإن حشيشة القطف تعالج مظاهر واقترانات انقطاع الطمث عند المرأة عقب سن الأربعين لأنها تتضمن على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تضيف إلى نسبة هرمون الاستروجين الذي ينزل وقتما تنقطع الدورة.

عشبة القطف لمداواة السكر والقلب والنقرس :-

عشبة القطف تعالج مرض السكري الذي تتكبد منه الحريم والإناث لأنها تنظم معدلات السكر في الدم، مثلما أنها تخفض أحجام الكوليسترول المؤذي. وتعالج حصوات الكلى اذ تشتمل على مواد مضادة لالتهاب الكبد والمسالك البولية. وننصحكِ بتناول شاي عشبة القطف مع عسل السدر المطحون. )

يمكن لكِ إضافة عشبة القطف إلى اليسير من الملح والخل وقطرات من زيت الزيتون ودلكي بها المفاصل والعضلات الملتهبة إذ أن عشبة القطف تعالج مرض النقرس ومرض التهاب المفاصل الروماتويدي.

عشبة القطف لتضخم الغدة الدرقية :-

أسلوب وكيفية الاستخدام في علاج كسل الغدة الدرقية :-

يستخدم لعلاج الغدة الدرقية النشطة : كأس ضخم من القطيف مطحونة جيدا+ كأس عسل حصري+ كأس دهن حيواني متفرد ومن الأجود دهن الماعز. ونخلط الجميع جيدا ويتناول الموبوء يومياً ملعقة من الحجم الصغير من المزيج على الريق وملعقة أخرى قبل النوم لبرهة شهر .

طريقة استخدام عشبة القطف عامة

يمكن أن يتم تاولها كمغلي أو منقوع كل يوم صباحا قبل تناول الفطار ومرة ثانية قبل النوم مثلما أنه يمكن إستعمالها موضعيا لمداواة مشكلات الجلد و العظام .

ولمداواة المشكلات التنفسية يمكن وضعها في إناء على النار حتى تغلي و عقب هذا يقوم الموبوء باستنشاق الرياح المتزايد من الإناء وتعين على التقليل من التهابات المنخار والقصبات الهوائية و تعالج نزلات البرد. و في تلك الموقف يقدم نصيحة بعدم تعرض المريض للهواء المنخض الحرارة في أعقاب تنفيذ الوصفة حتى لا تحتدم الوضعية عوضا عن مداواتها .

الآثار الجانبية من تناول عشبة القطف :-

عقب استخدام عشبة القطف في علاج مرض السرطان او غيره لم يثبت لها أي آثار جانبية أن تلك النبتة مثلها كباقي أشكال الأعشاب لا يصح تناولها بإسهاب حتى لا تلحق الجسد بالضرر .


شاهد ايضا

هل ممكن الحمل بعد استئصال قناة فالوب؟

هرمون FSH دوره في الانجاب وعلاجه بالاعشاب

تقوية المبايض وتنشيط الأخصاب والمساعدة علي الحمل

عن الكاتب

Mal3lomah 1

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ma3lomah.com