اخر الأخبار

طريقة تقوية إشارة الواي فاي للموبايل باستخدام ورق حائط منازل

طريقة تقوية إشارة الواي فاي للموبايل
طريقة تقوية إشارة الواي فاي للموبايل باستخدام ورق حائط منازل
طريقة تقوية إشارة الواي فاي للموبايل

طريقة تقوية اشارة الواي فاي للموبايل

إذا شعرت بأن تصفح النت وتنزيل البرامج بات بطيئاً وشبكة الواي فاي لا تعمل على جهازك المحمول الفطن على نحو مثالي فربما عليك مسعى الكمية الوفيرة من الأساليب الآتية لتقوية اشارة الواي فاي للموبايل.

تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد

يوجد ثمة العدد الكبير من الحيل والاساليب والبرامج الماهرة التي يمكن اتّباعها جيدا لتقوية وتعزيز اشارة الواي فاي على التليفونات المحمولة سواء أن كانت تعمل بالأندرويد أو الآيفون.

1 - نشد تثبيت جسد معدني أو علبة من الصودا لتلامس بأسلوب صلب تليفونك الفطن الأمر الذي يعين على تقوية دلالة الواي فاي.
قد يتسبب غطاء جهاز المحمول الحاذق في إضعاف شبكة الواي فاي في الجهاز؛ لذا جرب إخراج تليفونك من الجراب المخصص به، ولاحظ الفرق في اشارة الواي فاي.
2 - قم بتغيير تردد الواي فاي إلى موجهات 5GHz، والذي يعطي أضخم وأكثر سرعة تغطية لإشارة الواي فاي؛ ولتغير التردد إلى 5 جيجاهيرتز قم باتباع الخطوات اللاحقة:
-اذهب إلى التخطيطات
-اختر الواي فاي
-قم باختيار Advanced
-اضغط على Wi-Fi Frequency Band
-وفي الخاتمة اختر Auto.
3 - اختيار مقر مثالي لوضع الراوتر، وهذا للاستحواذ على أضخم كمية من الدلالة Wi-Fi؛ مثلما يمكن استعمال تطبيقWiFi Analyzer من أجل المساعدة على اختيار المقر المثالي للراوتر دون الاحتياج لخبير أو أخصائي.
4 - مثلما يمكن الاستعانة بالعديد من البرامج الاحترافية لتقوية استقبال اشارة الواي فاي لهواتف Samsung والأندرويد إليك أشهرهم.

Speedtest
يعين التطبيق الدولي على امتحان سرعة الواي فاي والإنترنت على أجهزة الأندرويد على يد كبسة زر واحدة؛ مثلما يمنح التطبيق ايضا مضاهاة فائقة بين عدد كبير من أمتن واشد شبكات الاتصال لاختيار الأمثل بينهما. ولتحميل التطبيق من هنا : Speedtest

Super WiFi Manager
يقدم التطبيق عدد من الأدوات الخبرة المهارية التي تعين على تحليل شبكات الواي فاي على أجهزة محمولة الأندرويد لإتيان المشكلة التي تتسبب في إبطاء اشارة الواي فاي، وحلها أثناء دقائق معدودة.
إضافة إلى ذلك توضيح العدد الكبير من البيانات الهامة عن اتصالك بالواي فاي مثل قوة الاتصال، عنوان ال IP، عنوان نقطة الوصول، سرعة الاتصال بنقطة الوصول؛ يوجد التطبيق علي نحو مجاني بدون مقابل على متجرجوجل بلاي ستور؛
ولتحميله اضغط هنا. Super WiFi Manager

ليس ذلك فقط بل يتابع بل ويرصد التطبيق عمل التطبيقات الأخرى التي تستخدم الاتصال بالإنترنت؛ وتجديد ظرف اتصالك بشبكة الواي فاي. ويمنح التطبيق أفضلية إضافته كجانب أمامي مصغر في الشاشة الأساسية لجهازك الخاص وايضا يستخدم كأداة App Widget.

تقوية اشارة الواي فاي الواي فاي للآيفون

يتعرض أصحاب أجهزة محمولة الآيفون لعدة مشكلات شبكة الواي فاي من ضمنها بطء الشبكة. إليك قليل من البرامج والحيل للتخلص من هذه الإشكالية في دقائق معدودة.

تقدم تليفونات آيفون سمة عصرية أصبح قادرا على مستخدميها من تسريع شبكة الواي فاي، وهذا عبر دمجها مع باقة المعلومات، ولذا على يد اتباع الخطوات الآتية

اذهب للإعدادات
اختر "خلوي"
تصرف زر " معاون Wi-Fi"، لتزداد بشكل مضاعف سرعة الواي فاي بشكل ملحوظ.

تُعد DNS من أضخم المشكلات التي تتسبب في إضعاف وإتلاف شبكة الواي فاي، لهذا يقدم نصح مختصون التكنولوجية بتغير تخطيطات DNS كحل حثيث لمشكلة الواي فاي.
وللحصول على سرفر دي إن إس فوري يلزم عليك تبدل إعداداته الافتراضية إلى سرفر أجدد أعلى جدارة، ويقدم نصيحة المختصون بالاستعانة بسرفر جوجل المختص للـDNS وهو :4.4

مثلما يمكن استخدام عنوان الدي إن إس المفتوح Open DNS، كحل ثانوي
208.67.222.222
208.67.220.220

كيف يمكن تبدل DNS على أجهزة محمولة الآيفون؟
الدخول على التصميمات
اختيار شبكة الواي فاي
الكبس على زر البيانات الذي يتجلى على شكل "i"، ثم نقوم في وضع عنوان DNS المنصرم ذكره.

برامج لتقوية الواي فاي للآيفون

Speed Up Net for iPhone
يُعد من أشهر تطبيقات تسريع الشبكة العنكبوتية للآيفون على أجهزة محمولة الآيفون وجميع الأجهزة الأخرى العاملة بنظام iOS .
ويمتاز التطبيق بتقديمه لعدة الخصائص الاستثنائية من ضمنها، الكشف عن الأجهزة المتصلة بشكبة الواي فاي إضافة إلى عنوان الأي بي.
وإبانة قوة الشبكة وسرعة الاتصال؛ فضلا على ذلك تأمينه لمعلومات وبيانات مستخدمي شبكة الواي فاي؛ مثلما يعرض التطبيق شبكات الواي فاي المفتوحة وترتيبها بحسب قوتها، ودرجة السلامة وتوفير الحماية المختصة بجميع شبكة.

استخدام ورق حائط منازل لتقوية إشارة الواي فاي للموبايل

ورق حائط ذكي للمنازل يقوي اشارة واي فاي
لقد طور الباحثون حديثا في معهد ماساتشوستس للتقنية لعلوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي “سطحًا فطنًا” RFocus تعزز اشارة Wi-Fi اللاسلكية ضِمن بيتك بنحو عشرة أضعاف قوة الاشارة المتاحة جاريًا مع عتاد التوجيه المخصصة مع مضاعفة سعة القناة المتوسطة في مناخ مكتبية.
ورق حائط ذكي للمنازل يقوي اشارة واي فاي
طريقة تقوية إشارة الواي فاي للموبايل باستخدام ورق حائط منازل
ورق حائط ذكي للمنازل يقوي اشارة واي فاي

تدور العبرة الأولي لـ RFocus بشأن ثلاثة آلاف هوائيات ضئيلة مع برنامج يرتبها لارتفاع الاستقبال. بمعنى أحدث، يعمل RFocus كوحدة سيطرة على الحزمة في الوسط، عوضاً عن السماح لنقاط التتمة الراديوية – معدات الإرسال وأجهزة الزبون – بإدارة ذلك النشاط، والذي سوف يكون من العصيب تطبيقه على أدوات ضئيلة.

سوف تكون المجموعة غير مكلفة نسبيًا لدى قليل من سنتات لاغير لجميع هوائي، وستستهلك طاقة ضئيلة مضاهاةً بالنظام الكلاسيكي، بصرف النظر عن التقدم القريب من 10 أضعاف، فإن RFocus لا يستعمل في الحقيقة أي تضخيم للإشارة، الأمر الذي يقصد أن الهوائيات ذاتها لا تبعث الطاقة.

لا يبقى أي ذكر للوقت الذي من الممكن أن تتوقعه في استعمال RFocus، إذ لن يضطر الفرقة الرياضية إلى تنقيح الإستراتيجية فقط، بل سوف يجد كيفية لإنتاجه على صعيد فسيح – من الناحية المثالية في شكل ورق حوائط رقيق وغير مكلف ولا يفتقر إلى كابلات.

الاستخدامات بديهية بشكل فعلي، كحد أدنى او كحد أسفل من الممكن أن يمنح هذا اتصالات أشد وأطول مجال لجميع شيء بدايةً من Wi-Fi إلى شبكة 5G ذات المجال الضيق الشاقة. ومع ذاك، من الممكن أن يكون ذلك هادفًا بشكل كبير لأجهزة Internet of Things التي إما أن تكون ضئيلة جدًا بحيث لا تتضمن على وصلة لاسلكي أو تفتقر إلى عدد ضخم مساعد للمحافظة على علامات موثوقة قد تشاهد معلومات لاسلكية في الكثير من الأجهزة أو إصدارات أكثر أناقة من الأدوات الفطنة لديك فعليا.


ليست هناك تعليقات