اخر الأخبار

طرق علاج تشقق حلمة الثدي

طرق علاج تشقق حلمة الثدي

طرق علاج تشقق حلمة الثدي

طرق دواء تشقق حلمة الثدي : يبقى العدد الكبير من العوامل التي تستطيع أن تعرض الحلمة لتلك التشققات غير أن في الغالب فأنه من غير الفرضي أن يصدر التشقق لأجل أن ذاك المسألة سوى إذا كنتي تقومين بإرضاع طفلك الضئيل بكيفية غير صحيحة.

اسباب ظهور تشققات في حلمة الثدي

يمكن أن يشكل اسباب ظهور تشققات في الثدي هذا نتيجة لجروح محددة سببها لأجل أن طفلك الضئيل بأسنانه إذا كانت أسنانه قد بدأت بالبروز. ومن الممكن للكثير من السيدات التي تتكبد من ذاك المسألة استعمال أشكال مغايرة من الأدوية التي سنتعرف عليها بواسطة ذاك الموضوع.


علاج تشقق حلمة الثدي

- يمكن استخدام كريم علاج تشققات الحلمتين اثناء الرضاعة ويكون من خلال قليل من الكريمات المرطبة الأمنة حتى تعينك على القضاء على ذلك التشقق أو أن تستخدمي حليبك المختص بدلاً منها حتى لا يؤذي الكريم الضئيل.

- ينبغي أن تقومي بإرضاع طفلك كل ساعتين على أقل ما فيها فأن هذا يعاون على عدم شعوره بالجوع وبذلك يخفف من تعامله بعنف الأمر الذي يسبب الوجع في الحلمات.

- يمكن القضاء على اللبن الزائد في الجسد بواسطة الكمية الوفيرة من الأمور منها ضخه أو شطفه باستعمال ساحب مخصص له. فإن تلك العملية تجيز للطفل بالاستحواذ على اللبن بشكل سريع دون الاحتياج لشفط اللبن (الرضاعة) بشدة أو بحدّة.

- يمكن لأجل أن واحد من الثديين هو المتضرر أن تستخدمي الأخر لأن هذا من حاله أن يعاون الحلمات على السكون أو أن تبدأِ بالثدي غير الجريح أولاً ولذا لأن الأطفال يميلون لأن يكونوا أكثر عدوانية في مطلع الرضاعة.

- مثلما من الممكن أن تأخذي قليل من المسكنات قبل الرضاعة والتي تعينك على صبر رضاعة الضئيل.

- يلزم عليك أن تعرضي الحلمات للهواء في الكمية الوفيرة من الأحيان لأن ذاك يساعدها على الترطيب.

وصفات طبيعية لعلاج تشققات الحلمتين اثناء الرضاعة

- علاج سريع لتشقق الحلمتين بزيت الزيتون :

لا يخفى على واحد من نفع زيت الزيتون الكبيرة في ترطيب البشرة ومداواته.

استخدمي زيت الزيتون في عمل مساج للحلمتين وتدليكهما دائما حينما استطعتِ في الدهر الذي لا يرضع فيه صغيركِ، وادهنيه بحركات دائرية بخصوص الحلمة. فزيت الزيتون من أكثر الأدوية الطبيعية لتشقق الحلمتين في الرضاعة الطبيعية، مثلما أنه آمن تمامًا على الجلد وله نتائج نافذة.


علاج تشقق الحلمتين بالجلسرين

ويمكن لكِ أيضًا استعمال الجلسرين الطبي بالأسلوب والكيفية ذاتها، التي تستخدمين بها زيت الزيتون.

علاح وجع الحلمتين في طوال الرضاعة الطبيعية :

- كمادات الشاي لمداواة التهاب الحلمتين

تَستطيعي عمل كمادات شاي دافئة على الحلمتين يتبعها كمادات باردة، حتى تتمكني من ترطيب الحلمتين والتخفيف من الالتهاب الحادث فيهما.

- لبن الرضاعة الطبيعية

لبن الثدي يشتمل على المضادات الحيوية الطبيعية التي تعاون في تخفيف الأوجاع والتخلص من الالتهابات بكيفية طبيعية، وهكذا فهو يعاون في التئام التشققات والجروح الحاضرة في الحلمة. ويمكن لكِ عصر عدد محدود من النقط من ثدييكِ ودهن الحلمة بها جيدًا، واستخدام تلك الكيفية حتى الآن كل مرة ترضعين فيه صغيرك.

علاج تشقق الحلمتين اثناء الرضاعة

الكمدات من أهم الموضوعات التي يمكنها أن تعاونك على علاج تشقق الحلمات مثلما أنها يلزم أن تكون بماء دافئ لتزايد فعاليتها.

يشارك ترطيب الحلمات بقدر يسير من لبن الأم في شفائها، لأن لبن الأم يشتمل على الفيتامين E الذي يعين في تسريع عملية شفاء البشرة. من الهام للغاية عدم استخدام فيتامين E من منشأ خارجي لأنه قد يتضمن على مواد سامة للطفل.

استعمال الكريمات الطبيعية التي من حالها أن تقوم بلين الحلمات ويجب أن تكون تلك الكريمات آمنة على الغلام.

مثلما يمكن لأجل أن استعمال مخدة تشتمل مادة مهدئه، ويمكنها أن تعين على تخفيض الوجع.

يقتضي عليك أن تحاولي باستمرار تبدل بطانة الصدر المخصصة بك لأنها تضيف إلى ذاك الوجع في الحلمات .

إذا شعرتِ أن الوجع عسير بشكل كبيرً ولا تقدرين على تحمله فيجب عليك أن استشارة طيبك حتى يتيح لك باستعمال بطانات واقية للصدر.


دواء تشققات الثدي بالاعشاب

ثمة الكمية الوفيرة من الأساليب التي يمكن لأجل أن استعمالها في علاج تشققات الثدي بالاعشاب وهي وصفات يسيرة بشكل كبيرً وأمنة ومن الممكن لأجل أن استعمالها بنفسك في البيت ومنها :

زيت الزيتون، يعتبر من أهم الموضوعات التي يمكنها أن تعاونك على دواء تشقق الحلمات لأنه مرطب طبيعي جيد بشكل كبيرً ومن الممكن لأجل أن استعماله بواسطة وضع اليسير منه على حلمات الثدي وتركه لبرهة عشرة دقائق أو أكثر في الزمان الذي ينام فيه طفلك ولا يتطلب للرضاعة ثم يلزم شطفه جيداً حتى لا يعلق طعمه في فم الرضيع.

مغلي بذور الحلبة، من الأدوية المشهورة للغايةً لذا الشأن ووقتما يتضح خراج على جسم المرأة هو أن تطحن حجم ضئيلة من بذور الحلبة وتضيف لها بضع قطرات من زيت الخروع وتدهن بها الحلمة وتتركها لدقائق ضئيلة ثم تشطفها.

الصبار، استخدم ذاك الصنف من الأدوية منذ القدم من خلال دهن المادة الهلامية المتواجدة في نطاق النبات على الحمة المتشقق وذلك الدواء نافذ بشكل كبيرً إذ أن الصبار له طعم مر وإذا لم يغسل جيداً فأن الولد الصغير ينزعج منه بكثرةً.

الزعتر يساعد ايضا في علاج تشقق الحلمتين عند البنات ويمكن استعماله من خلال وضع مقدار منه في الماء المغلي وشرب كأس منه كل يومً فأنه يعاونك على الشفاء كلياً.

هنالك قليل من الحالات لا ينبغي فوقها استعمال أي من الأدوية الفائتة لأن المسألة قد بلغ إلى فترة متأخرة ومن بينهم الإناث التي تنزف حلماتهم دم. فيجب عليكِ في تلك الموقف استشارة الدكتور المختص بك عن علاج التهاب الحلمتين اثناء الرضاعة حتى يحدد لأجل أن الدواء الملائم لحالاتك. في حفظ الله.


ليست هناك تعليقات