اخر الأخبار

نصائح ذهبية لشعر صحي وطويل

نصائح ذهبية لشعر صحي وطويل

نصائح ذهبية لشعر صحي وطويل

الشعر الصحي دائما يكون هو هدف كل فتاة في جميع أنحاء العالم، ولكن ومن دون قصد قد تمارس أغلب الفتيات عادات يومية سيئة، تؤثّر على صحّة الشعر بشكل كبير وسلبي، والحفاظ على الشعر صحيّ ناعم ولامع لا يحتاج إلّا لبعض الخطوات الخاصة بالعناية بالشعر، إضافة إلى بعض الممارسات اليومية التي تساعد في المحافظة عليه.

تجدر الإشارة إلى أنّ الماسكات والكريمات لوحدها، لن تحافظ على صحة الشعر. بما ان كل الإناث إلى حد ما يحلمن بشعر طويل خال من الخلل والنقائص، ولطالما اعتبرت جميع الثقافات الشعر الطويل الصحي رمزا للجمال والأنوثة، ومطلبا أساسيا في البنت المثالية، فهو يشير إلى الصحة والتغذية الجيدة، مثلما يبرهن بأن تكون المراعاة بالشكل الخارجي. إلا أن قبل أن نقدم نصائحنا الذهبية لشعر صحي وطويل، نذكرك بأن لا تقومي بقص شعرك سوى إذا كانت نهايات الشعر متقصفة.


نصائح لشعر صحي وطويل

- استخدمي فرشاة صحية لشعرك، ولا تشاركي أحدا بها بأي حال من الأحوال، لا تستعملي الفرشاة ذات الحواف البلاستيكية الحادة.

- قومي بتغذية شعرك عقب تنظيفه بواسطة عمل حمام الزيت، فهذه المواد تعاون في حماية وحفظ رونق الشعر وجماله.

تعليمات لشعر طويل ملفت للانتباه

إرشادات للاستحواذ على شعر طويل وصحي :

- تناولي أقراص الفيتامينات، فشعرك بحاجة إلى الزنك والبيوتين إلا أن احذري المبالغة في تناول الفيتامينات. (يمكن لك استشارة الدكتور المختص قبل الطليعة في تناول أي صنف من الفيتامينات، وتقيدي بالجرعات المنوه عنها).

- لا تبالغي في تمشيط الشعر، فأن التسريح المتواصل يضعف الشعر ويزيد من تساقطه، وأيضاً جذب الشعر إلى الخلف بشدة.

- استخدمي مستحضرات خاصة للإعتناء بالشعر، ولا تبخلي على شعرك بأي حال من الأحوال، وتشتمل أغلب المستحضرات التجارية المنخفضة القيمة على كيماويات تؤذي الشعر وتتسبب في جفافه وتقصف أطرافه.

- لا تقومي بتنشيف شعرك بالمجفف الكهربائي بعد الإغتسال فورا، واتركيه ليجف لوحده أو قومي بتجفيفه على يد منشفة ناشفة وناعمة من خلال الكبس عليها، ولا تفركيه ابدا.

- استعملي الزيوت الذائعة والمتوفرة والشهيرة بالمراعاة بالشعر، ومنها زيت الخروع، وزيت جوز الهند، والحليب، وزيت الزيتون.

- عالجي مشكلات الشعر بمجرد حدوثها لاسيما القشرة، والتقصف، وتداعي الشعر، ولا تهمليها حتى لا تحتدم الإشكالية.

وصفة زيت لتطويل الشعر

قليل من زيت زيتون يغلى على النار لبرهة 5 دقائق، ويضاف علية لدى مطلع الغلايان عشرين غرام سنامكة مطحونة و50 غرام ينسون مطحون و50 غرام زهر التليو مطحون وبعد هذا يصفى ويضاف علية ملعقة من الحجم الصغير من زيت حبة البركة (القزحة) ويستعمل ذلك الخليط كزيت للشعر يوم بعد غد، ويستعمل بمقابل حمام زيت الشعر مرة كل أسبوعً.



ليست هناك تعليقات