اخر الأخبار

تحضير وعمل السمك المقلي المقرمش بالخلطة السرية

تحضير وعمل السمك المقلي المقرمش بالخلطة السرية

تحضير وعمل السمك المقلي المقرمش بالخلطة السرية

كثيرون من الناس يفضلون ويرغبون في تناول الأطعمة البحريّة بصفة مستدامة ويفضلونها عن باقي انواع اللحوم؛ فهي تزخر بالفوائد الغذائية والصحية.

المأكولات البحرية

المأكولات البحرية منجم لمضادات الأكسدة التي تحمي من السرطانات، مثلما تعدّ منجماً للفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة لصحة الجسد.

السمك

يُعتبر السمك من الأغذية البحرية الشهية في الطعم والرائحة والمفضلة عند العدد الكبير من الناس؛ فهو من أهم اللحوم نفع للجسد، إذ يقدم نصح الأطباء بتناوله إثنين من المرات في الأسبوع؛ ولذا لاعتباره مصدراً مهما وغنياً بالبروتين والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات وغيرها العديد.

يُحضر السمك بأساليب وطريق عديدة، مشوياً أو مطبوخاً مع الأرز أو مقلياً، وفي ذاك النص سوف ننشر ونوضح لكم كيفية تحضيرالسمك المقلي المقرمش بأسلوبٍ عصرية وبسيطة وسهلة فتابعونــا..

طريقة تحضير وعمل السمك المقلي المقرمش بالخلطة السرية

تتبيلة السمك المقلي المقرمش :

- كيلو ونصف سمك بلطي

- حبتان من الليمون

-ملعقة من الحجم الكبير من الملح

- 1/2 ملعقة من الحجم الصغير من الكزبرة المطحونة

- ملعقة من الحجم الكبير من الكمون المطحون

- ملعقة من الحجم الصغير من فلفل اسود مطحون

- 15 فص من الثوم وافرميهم جيدا

- شطة

- نحتاج كذلك إلى أمان وكبة وقطاعة

طريقة تنظيف السمك

- وبعد ان نهينا طريقة عمل تتبيلة السمك نقوم بغسل السمك جيداً ونزيل الحراشف والذيل والزعانف ونحدث جروحاً في السمك لنسمح بتخلل التتبيلة في نطاق السمك.

- قومي في وضع السمك في طبق هائل وقومي في وضع داخل الطبق ماء مع ملح وليمون واتركي السمك بداخله حتى ساعة وقومي بإخراج السمك واغسليه أسفل الماء جيدا من الخارج والداخل.

تحضير السمك للتتبيل

- قومي بانتهاج سمكة واحدة وقومي بوضعها على القطاعة وبعد ذاك قومي بمسك السكين وقومي بشق وفحص السمكة بأسلوب خفيف ومتواضع للغاية على الجسد بالعرض واحذري ان تصلي للعظام وقومي بالتقطيع من الناحيتين بأسلوب خفيف.

- قومي بتكرار ذلك الامر مع بقية السمك.

- عقب الانتهاء نقوم بترتيب التتبيل.

- قومي بإحضار الكبة وقومي في وضع فصوص الثوم بداخلها مع الفلفل الأخضر او الشطة مع عصير الليمون مع الكزبرة مع الملح مع الفلفل وقومي بتشغيل الكبة حتى تحصلي على مزيج كامل مقطع ومهروس بأسلوب أملس.

- قومي بإحضار السمك وكل سمكة بمفردها وقومي في وضع التتبيل هذه اللّحظة من ضِمن وخارج كل إحدى الناحيتين وبعد هذا قومي في وضع السمك في علبة كبيرة حتى يمتزج التتبيل تماماً.

- بعد الانتهاء من تتبيل السمك كلياً قومي بسد العلبة كلياً واتركيها حتى 60 دقيقة تتبل على الإطلاق.

قلي السمك

- احضري دقيق وماء وزيت للقلي ومناديل.

- قومي في وضع الزيت بداخل القلاية على نار متوسطة وقومي بتنظيم طبق أعلاه مناديل وتقومين بإخراج على المناديل السمك من الزيت حتى يقوم المناديل بشرب ما توجد من زيت في السمك.

- قومي بإحضار طبقين فرد تقومين في وضع الدقيق به والأخر تقومين في وضع ماء به حتى نحصل على السمك المقرمش.

- الان نقوم بتغليف السمك بالدقيق في أعقاب إزاحة أي متعلقات من التتبيل أعلاها وبعد ذاك نقوم في وضع السمك في الماء ثانية متعجلة وتقومين بأخراجها وبعد هذا تقومين بوضعها بداخل الدقيق مرة ثانية من الجبهتين وبسرعة إلى الزيت وكرري تلك العملية في بقية السمك.

- يجب ان يكون زيت القلي عديد وموجود بكم ضخم حتى يقوم بتغطية السمك كلياً.

- قومي بتقليب السمك حتى يأخذ اللون البني ومن ثم ستحصلين على سر عصري من اسرار تتبيل السمك وعمل السمك المقرمش يتيح بالقرب من الأرز والسلطة وبالهنا.


ليست هناك تعليقات