ma3lomah.com

مدونة معلومات خاصة بالصحة والجمال والبشرة والموضة والكثير من المعلومات المهمة والمفيدة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طرق استخدام دم الغزال للقدمين و المناطق الحساسه وشدها

طرق استخدام دم الغزال للقدمين و المناطق الحساسه وشدها

طرق استخدام دم الغزال للقدمين و المناطق الحساسه وشدها

دم الغزال أو شقائق النعمان الحمراء هي حشيشة ناعمة جدًا لونها أحمر، تجفف تلك الحشيشة وتطحن ونحصل منها على مادة حمراء تدخل في العدد الكبير من الوصفات الطبيعية للبشرة وخصوصًا القدمين، وايضا تدخل في عمليات الصباغة.

إستعملت النساء العربيات دم الغزال لتشققات الكعبين حتى تمنح للقدم لون صحي، ويتلذذ مسحوق دم الغزال بشهرة واسعة في ساحات الجلد والشعر والبدن، فله الكثير من المُمميزات التي تُضيف إشارات الروعة للسيدات. وتهتم عديد منهن باستعمال الوصفات الطبيعية التي ليس لها أية تلفيات، فيدخل مسحوق دم الغزال في كميات وفيرة من الوصفات فتابعي معنا لتتعرفي على كل ما هو هادف للبشرة وللجسم. واليوم نقدم لكم منافع واستخدامات ووصفات دم الغزال كما يلي.

طريقة استخدام دم الغزال للقدمين

- تستخدم حشيشة كعب الغزال لتنعيم القدمين.

- تمُر على التشققات في القدم بأسهل ما يمكن لدى وضعها ليلًا قبل الغفو ولمدة أسبوع.

- تعاون كعب الغزال على ترطيب القدم والقضاء على الروائح الكريهة العالقة بها.


كريم دم الغزال

- تَستطيع عمل كريم دم الغزال بنفسك في البيت بإتباع تلك الخطوات.

- إحضار علبة كريم فازلين من الصيدلية ويراعي أن تكون من الصنف الجيد.

- وضع مقدار موقف من دم الغزال على كريم الفازلين حتى يتغير لونه تماماً إلى اللون الأحمر.

- يمكن لك استبدال كريم فازلين بأي كريم أحدث، ويعتبر كريم جليسوليد حل فاخر كبديل لكريم فازلين، إذ تقومي في وضع دم الغزال على جليسوليد.

- وتكوني بهذا الشكل قد صنعتي كريم للقدمين يقي من التشققات ويعاون على نعومة القدمين.

من اين يستخرج دم الغزال؟

يستخرج من نبات الدحنون المجفف، والبعض يقوم بإلحاق قشر الرمان له ليزيده احمرار ورائحة والبعض الأخر يقوم بإلحاق قليل من المواد العطرية له، ويكون في شكل بودر وأحيانًا سائل وفق الاحتياج.


من أين يتكون دم الغزال؟

وعن تكوينه فهو يدخل في تكوين أوراق شقائق النعمان، إذ ينهي طحن هذه الأوراق على نحو جيد مع نبات الدحنون المجفف وباقي الإضافات بحسب رغبة من يقوم بتحضيره من مواد عطرية وغيره، وجدير بالذكر أن أوراق شقائق النعمان هي التي تضيف إلى قيمته.


وصفات دم الغزال

- اخلطي دم الغزال مع أي نمط كريم ووضعه على القدم قبل السبات، وقومي بارتداء الشرابات، واغسلي قدميك في الفجر.

- تَستطيع خلط زيت الزيتون مع دم الغزال ووضعهم على القدم، وتعين تلك الكيفية على تنعيم القدم التي تتكبد من التشققات.

- اخلطي زيت الخروع مع كعب الغزال وقطرات من ماء الورد وضعيهم على قدمك بالليل والنوم بهم.

- تعين تلك الأساليب على ترطيب القدم والقضاء على روائح القدم الكريهة.

فوائد دم الغزال الاصلي

- فوائد دمّ الغزال للبشرة :

- يعد من الأدوية النافذة للمشاكل التي قد يتعرض لها الجلد، فهو باستطاعته أن تم منحه الجلد الروعة واللمعان والنضارة، فضلا على ذلك التخلّص من أي خلل ونقائص قد توضح فوقها.

- وهذا بواسطة عمل وصفة مكوّنة من ملعقة من ماء الورد، وملعقة ضئيلة من دمّ الغزال، والعمل على خلط تلك المركبّات مع بعضها القلة، ثمّ وضع ذاك الخليط على الوجه وتركه لمدّة تتباين ما بين الربع والنصف ساعة، ثمّ تطهير الوجه بالماء والصابون،

- أمّا بينما يتعلّق بتنظيف الجلد فهناك وصفة مكوّنة من ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، وملعقة ضئيلة من دمّ الغزال، وملعقة من الطين المغربي الأصلي، والعمل على مزج تلك المركبات مع بعضها القلة، ثمّ وضعها على الوجه لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة، وبعد ذاك يشطبّ تطهير الوجه بالماء والصابون، مثلما يدعم عطاء الشفاه الروعة والنعومة واللون الوردي الذي تحلم به كل بنت.

- إضافة إلى ذلك التخلّص من الجفاف والتشققات التي تصيب الشفاه، ويحدث ذاك بواسطة إحضار حجم محددة من الفازلين، ومقدار من بودرة دمّ الغزال، والعمل على مزج تلك المكوّنات مع بعضها القلائل، ثم يكمل وضع ذاك المزيج على الشفاه قبل السبات، فهذه الكيفية تعاون في الاستحواذ على اللون الوردي والملمس الأملس المرغوب.

- فوائد دمّ الغزال للشعر :

- يحتسب من الأدوية الطبيعيّة والفعّالة للتخلّص من المشاكل التي يتعرّض لها الشعر كالتقصف والضعف وغيرها من المشاكل، إضافة إلى إستطاعته العالية على تحويل صبغة الشعر دون حدوث أي مضار جانبية.

- هذا بواسطة إحضار عشر ملاعق من الحناء، وعصير ليمون، وملعقة من بودرة الغزال، ومعدل محدد من الماء المغلي، وبياض حبة بيض مع مقدار من زيت الذرة، ويحدثّ خلط الحناء مع دمّ الغزال، وإضافة مقدار المياه المغلية لهما، والعمل على مزج تلك المركبات لحين الاستحواذ على خليط بقوام متجاوب، والعمل على تحريكه لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة.

- بعد ذاك ينهيّ دهن فروة الدماغ عن طريق زيت الذرة، وإضافة بياض البيض للخليط المعد سابقاً، ثمّ إضافة عصير الليمون والعمل على خلط جميع المركبات جيداً، يلزم وضع تلك الخلطة علي الشعر وتركها لفترة ليست أقل من الساعتين، وبعد اختتام تلك المدّة ينهيّ تطهير الشعر، مع انتباه استخدام البلسم للاستحواذ على الترطيب الأساسي.


- يتخيل القلائل أن دم الغزال للقدم ليس إلا، إلا أن ثمة العدد الكبير من الإمتيازات لتلك النبتة على الجلد، إذ أنها تعاون على تفتيح الجلد بقاع الرأس، ومن الممكن وضع دم الغزال على ماسك الطمي المغربي ووضعهم على الجلد لفترة 1/2 ساعة، ثم غسل الجلد عقب ذاك إذ تعين على تنعيم الجلد والقضاء على الرؤوس الداكنة فيها، أيضاً قومي بخلط دم الغزال مع بيضة ومطحون الحلبة وضعيهم على وجهك لوقت 1/2 ساعة واغسلي وجهك واحصلي على بشرة نضرة في دقائق.

- دم الغزال مع الحناء :

- الحناء لها مزايا وفيرة تَستطيع وضعها على القدم أو على الأظافر وبالتأكيد تستعمل في صباغة الشعر الأبيض.

- عند خلط دم الغزال مع الحناء تحصلي على اللون الأحمر لشعرك، لو كان شعرك لونه فاتح سوف تحصلي على اللون الأحمر بشكل سريع.

- تساعد خلطة الحناء مع كعب الغزال على تنعيم القدم والقضاء على الميكروبات والبكتريا المؤذية في كعب الأرجل.

طريقة استخدام دم الغزال للمنطقه الحساسه

مكن استعمال دم الغزال لتفتيح الأنحاء الحساسة في الجسد وإعطائها الملمس الأملس واللون الوردي الجميل عن طريق وضع مقدار متواضعة من دم الغزال إلى 1/4 كوب من الماء، باستعمال قطنة، ويتطبق الوصفة على المكان المرغوب تفتيحها، بعدها تدع لتجف، مثلما يمكن مزج الفازلين مع دم الغزال بمقادير متساوية وتدهن على المناطق الحساسة، وتترك لتجف وتعطي اللون الوردي المراد فيه.


قدمنا لكم مزايا أستخدام دم الغزال للقدم، ولو أنه لديكم أقتراحات أو أسئلة أخرى نستقبل تعليقاتكم أدنى الموضوع عن طريق موقع معلومة.

عن الكاتب

Mal3lomah 1

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ma3lomah.com