اخر الأخبار

أفضل نظام غذائي متكامل للمرأة الحامل

أفضل نظام غذائي متكامل للمرأة الحامل

أفضل نظام غذائي متكامل للمرأة الحامل

من الجدير بالذكر انك انتي المصدر الوحيد لتغذية طفلك. ومن هنا تتطلب الحاجة إلى الاهتمام بنظامك الغذائي من أجل حياة صحية لكي ولطفلك من خلال حصولك علي افضل نظام غذائي متكامل للحامل. لذلك من الأفضل لكي إتباع نظام غذائي متكامل. وقد تتصورين أن الموضوع صعب ومعقد وسيؤدي ذلك إلى حرمانك الكثير من الوجبات التي تفضليها. وهناك منع حقا من الوجبات. ولكن ليست جميع الوجبات. كما يمكنكي أن تقومي بإبدالها بأطعمة أخرى للحفاظ على الجنين.


نظام غذائي متكامل للمرأة الحامل

الكثير من الأمهات عند سماع نظام غذائي للحامل لإنقاص الوزن. يعتقدون انه رجيم يعمل على تخفيف الوزن. وعلي التقليل ايضا من السعرات الحرارية في الجسم. ولكن ما يقصد بنظام غذائي هو تنظيم العادات الغذائية الخاصة بالأم خلال فترة الحمل للحفاظ على صحة الجنين والبعد عن بعض الأطعمة التي من شأنها أن تؤثر بالسلبية على صحته مثل الإقبال على تناول مادة الكافيين من الأفضل اليكي الابتعاد عنها بشكل نهائي وكذلك المشروبات الغازية والأطعمة غير المطبوخة.

شاهدي ايضا : نظام غذائي للحامل في الشهر الثامن من الحمل

نصائح يجب للمرأة الحامل إتباعها خلال فترة الحمل:-

- الإقبال على تناول الخضروات والفاكهة : فهي نظام غذائي متكامل لأنها تعطيكي الفيتامينات التي يحتاجها الجسم والألياف التي تساعد على هضم كميات الطعام المختلفة.

- ولحماية الجنين من التعرض للتشوهات يجب عليكي تناول الأطعمة التي تحتوي على الفوليك. ويمكنكي الحصول عليه من خلال تناول بعض الخضروات مثل الفاصوليا المجففة فهي مفيدة جدا للمرأة الحامل.

أفضل نظام غذائي متكامل للمرأة الحامل

- وهناك ايضا مجموعة من العوارض التي من الممكن أن تظهر عليكي خلال فترة الحمل مثل الإمساك والبواسير وغيرها. فلذلك من الأفضل اليكي المحافظة على تناول كميات من الماء لا تقل عن لتر ونصف يوميا بما يعادل 6 أكواب من الماء في اليوم.
- تناول كميات كبيرة من السكريات : هذا مضر للغاية لصحة الجنين بالإضافة إلى إنها تسبب السمنة وغير مفيدة إطلاقا. ولكن إذا رغبتي في تناول السكريات لا تكثري منها ومن الأفضل لكي استشارة الطبيب.

- البعد عن تناول الوجبات السريعة : لأنها تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة وزنك بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى أضرار بالغة بصحة الجنين. فهي لا تقل خطورة عن المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين.

- ومن الأفضل لكي المتابعة بشكل دوري مع الطبيب المختص من أجل الحصول على افضل نظام غذائي متكامل للمرأة الحامل. والذي بالطبيعي يختلف من أم إلى أخرى. على حسب العناصر الغذائية التي يحتاجها إليها الجسم والجنين. حتى ينمو الجنين بشكل صحي وطبيعي دون أن يؤثر على صحة الأم ويضعفها.

ليست هناك تعليقات