JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

وصفات تخسيس غنية بالبروتين تساعد علي انقاص الوزن

وصفات تخسيس غنية بالبروتين تساعد علي انقاص الوزن

وصفات تخسيس غنية بالبروتين تساعد علي تخفيف الوزن

هل تريد أن تفقد الوزن أكثر وتريد ايضا بناء العضلات؟ ان كنت تبحث عن وصفات غنية بالبروتين تساعدك على إنقاص الوزن. فهذا النوع من الوصفات شائع بين الرياضيين لأن الأطعمة الغنية بالبروتين هذه ستساعدك على إنقاص الوزن وبناء العضلات.

وفي موضوع اليوم. يمكنك قراءة كل شيء عن وصفات غنية بالبروتين التي تساعد علي انقاص الوزن حتى تعرف بالضبط لماذا يعمل هذا النظام الغذائي بشكل جيد عند فقدان الوزن.


وصفات غنية بالبروتين لتخسيس الوزن

البروتينات : هي أكثر شي يساعد على إنقاص الوزن وهي واحدة من أهم ثلاثة عناصر مغذية للبشر. وهي أغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم والمغذيات الهامة الأخرى هما الكربوهيدرات والدهون.

وتحصل على هذه البروتينات عن طريق تناول أكلات تخسيس الوزن والمنتجات الحيوانية مثل الألبان واللحوم والبيض. وتم العثور عليها ايضا في المنتجات النباتية مثل المكسرات والبقوليات.

من المعروف انه يتكون جسمنا من 20 ٪ من البروتين. وهذا هو السبب في أنها أيضا مواد بناء أساسية لأجسامنا. إنها مهمة جدا لحرق الدهون والتمثيل الغذائي والتوازن الهرموني والتخسيس بدون رجيم ولا رياضة.

وإذا لم تحصل على ما يكفي من البروتين ، فقد تواجه الأعراض التالية:

اعراض عدم الحصول علي بروتينات كافية للجسم
- احتباس السوائل و تساقط الشعر و إعياء وتفقد كتلة العضلات والتغير في الهرمونات وعند النساء تجد انه لم يعد لها فترة يتغير لون الشعر.

فوائد وصفات التخسيس الغنية بالبروتين:

- عن طريق تناول هذه البروتينات ستتوفر المواد الغذائية لجسمك وستحصل علي أسرع طرق التخسيس في اسبوع بدون رجيم.

- ستشعر بشعور أقل بالجوع بسبب الأطعمة الغنية بالبروتين.

- الأطعمة الغنية بالبروتين تمنع تناول الوجبات الخفيفة وغير الصحية في المساء.

- تزيد البروتينات من حرق الدهون والتمثيل الغذائي.

- والبروتينات تساعدك على الحفاظ على الوزن وفقدان الوزن بطريقة سهلة. 

- هذا هو السبب في أنها كانت تحظى بشعبية كبيرة في السنوات الأخيرة .

- البروتينات تمحي الشعور المستمر بالجوع ويعد تناول المزيد من البروتين حلا رائعً للأشخاص الذين يشعرون دائما بالجوع والتخلص من الوزن الزائد في أسبوع.

وصفات تخسيس غنية بالبروتين تساعد علي انقاص الوزن


وصفات تخسيس غنية بالبروتين تساعد علي انقاص الوزن

تظهر العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أقل من الطعام يحصلون على الكثير من البروتين. إن تناول الكثير من البروتين يضمن أن تكون ممتلئا ويمنع عنك الشعور بالجوع. يبدو أيضا أنه بعد تناول وجبة غنية بالبروتين . تصبح أقل جوعا. كما انها تساعد كثيرا علي التخسيس دون رياضة او عادات تساعد على إنقاص الوزن

البروتينات ومدي بنائها في الجسم

- البروتينات هي واحدة من أهم مواد البناء في الجسم. وهي مصدر للطاقة لإصلاح وبناء خلايا الجسم وانقاص الوزن. والعضلات ايضا هي خلايا تستفيد كثيرا من البروتينات. تحتاج العضلات إلى بروتينات كافية لتنمو وتصبح أقوى.

- تنتج خلايا عضلاتك بروتينات جديدة، وتسمي تخليق عضلي أبيض. وتؤثر كمية البروتين التي تتناولها يوميا على التخليق الأبيض للعضلات.و تناول البروتين المنخفض يسبب نقص قوة العضلات ومقاومة منخفضة.

- هناك الحاجة أيضا إلى بروتينات كافية لعظامك. البروتينات تمنع حدوث مشاكل مزعجة مثل هشاشة العظام والكسور.

البروتينات تزيد من حرق الدهون والتمثيل الغذائي. فكل ما تأكله يجب أن يهضم في جسمك و يساعد علي انقاص الوزن وهذا يكلف جسمك الكثير من الطاقة. مقدار الطاقة التي تعتمد عليها هذه التكاليف تعتمد كليا على الأشياء التي تتناولها.

- إن حرق البروتينات يكلف جسمك طاقة أكثر من هضم الدهون والكربوهيدرات. ويكلف جسمك أربع مرات طاقة أكثر من هضم الدهون والكربوهيدرات. وهذا يعني أنك تحرق سعرات حرارية أكثر من خلال نظام غذائي غني بالبروتين.

- أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من البروتين مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون القليل من البروتين يحرقون 260 سعرة حرارية إضافية يوميا. ولحرق هذا العدد من السعرات الحرارية في جسمك من الضروري جدا أن تمارس التمارين الرياضية لمدة ساعة كل يوم او اكثر. لذلك من الممكن لحرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالبروتين تساعد علي انقاص الوزن .

وصفات تخسيس غنية بالبروتين تساعد علي انقاص الوزن

و من المهم أن نذكر أنه يجب أن يكون هناك توازن صحي. بالإضافة إلى البروتينات و من الضروري أيضا الحصول على ما يكفي من الكربوهيدرات والدهون. يحتاج جسمك إلى مواد البناء الثلاثة المختلفة لتعمل بشكل صحيح. تأكد من الحصول عليها جميعا.


كم عدد البروتينات التي أحتاج الحصول عليها؟

- يختلف عدد البروتينات التي يحتاجها كل شخص وهذا يعتمد على العمر والوزن سواء كنت تمارس الكثير أو لا تمارس الكثير. يؤثر مستوى الرياضة أيضا على عدد بروتينات تساعد علي انقاص الوزن حيث يحتاج الرياضيون الذين يتمتعون بالقوة إلى الحصول على المزيد من البروتين مقارنة بالأشخاص الذين قد يمارسون الرياضة بشكل خفيف.

- يحتاج البالغ الذي لا يمارس التمارين الرياضية إلى 0.8 جرام على الأقل يوميا من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم .

- ويحتاج الرياضيون ذوو القوة إلى 1.8 إلى 2.0 جرام من البروتين لكل كيلو جرام.

- والرياضي المتحمل يحتاج إلى 1.2-1.4 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

- و لاعب كمال الاجسام المتعصب يحتاج إلى 2.2 جرام من البروتين لكل كيلو جرام من الوزن.

نصيحة للنباتيين هو الحصول على 20 ٪ من البروتين.


الاسمبريد إلكترونيرسالة