اخر الأخبار

تعرف علي الأخطاء الأكثر شيوعا التي تمنعك من تخفيف الوزن؟

تعرف علي الأخطاء الأكثر شيوعا التي تمنعك من تخفيف الوزن؟

الأخطاء الأكثر شيوعا التي تمنعك من تخفيف وتخسيس الوزن

ما هي الأسباب التي تمنع نزول الوزن؟
من المعروف ان أحد مبادئ انقاص الوزن هو الحرق أكثر مما نستهلكه. و لكن هذا لا يعني أنه يجب علينا التوقف عن الأكل لتخفيف الوزن الزائد. لكن حتى عندما تعتقد أنك تفعل كل ما تستطيع. فهذا لا يبدو أن وزنك ينخفض. فقد تكون هذه هي أحد الأخطاء الشائعة التي تمنعك من فقدان الوزن.

هل تواجه مشاكل في انقاص الوزن والحفاظ عليه؟

إذا كان الأمر كذلك. فما الذي يمنعك من تخسيس الوزن؟
هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا نأخذ قرار بأن الوقت قد حان لفقدان الوزن. ومع ذلك فإن الأكثر شيوعا هو الرغبة في أن نكون أكثر صحة ونشعر بالمزيد من الراحة في بشرتنا.

وإذا كنت قد اتخذت بالفعل قرارا بفقدان الوزن. فقد حان الوقت لتحديد الهدف والقيام بما يلزم لتحقيقه - دون الإضرار بصحتك.

استمر معنا في القراءة لمعرفة ما هي الأخطاء الأكثر شيوعا التي تمنعك من فقدان الوزن. فقد يكون التغيير البسيط في روتينك اليومي في الواقع كافيا لاستعادة السيطرة على جسمك.


اخطاء الرجيم الاعلى التي تمنع انقاص الوزن

- تقييد بعض الأطعمة قد يمنعك من فقدان الوزن

في كثير من الأحيان عندما يقرر الأشخاص فقدان الوزن. فإن أول شئ يفعلونه هو التوقف عن الأكل. وقد يقومون بذلك إما كليا أو يقضون على بعض مجموعات الطعام. ومع ذلك فقد خلصت دراسات مختلفة إلى أن الطريقة الوحيدة لفقدان الوزن. هي اتباع نظام غذائي يتضمن أجزاء كافية من جميع المجموعات الغذائية. يجب أن لا تقيد النظام الغذائي الخاص بك. اضافة الي ذلك. تأكد من تغيير عاداتك وممارسات الطهي. ولا تقم بإضافة المزيد من الدهون والملح والسكر إلى الأطعمة التي تحتوي بالفعل على الكثير منها.

أطعمة تعيق خسارة الوزن : فإذا كنت تحاول إنقاص الوزن - أو لمجرد عيش حياة أكثر صحة - من المهم جدا للغاية التخلص من الأطعمة المصنعة والمعبأة مسبقا من نظامك الغذائي وهتحس جدا بشعور نزول الوزن. ويتم تحميل معظمها مع الفركتوز والصوديوم والدهون غير المشبعة. ( ويمكنك التعرف عليها من خلال الحزم الجميلة و الملونة و المطبوعة.) و ينطبق هذا أيضا على الوجبات الخفيفة غير المرغوب فيها.

تعرف علي الأخطاء الأكثر شيوعا التي تمنعك من تخفيف الوزن؟

وبدلا من ذلك يمكنك تناول المزيد من الفواكه والحبوب والخضروات كوجبات خفيفة خلال اليوم. هذا بدلا من تناول قضبان الطاقة المعبأة مسبقا والرقائق والمشروبات الغازية والمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة. إلخ.

- عدم طلب مشورة من أخصائي

هذا خطأ آخر قد يمنعك من فقدان الوزن وهو عدم طلب مشورة ورأي أخصائي. وإذا لم تقم بذلك. فأنت في حالة من الغموض حول عملية التمثيل الغذائي الخاص بك والاحتياجات المحددة التي قد يكون لها.

قد يفيدك جدا الذهاب إلى أخصائي موثوق حيث قد يساعدك في وضع خطة عمل وفقا لحالة وزنك الحالية وظروفك الفسيولوجية ايضا. لانه سوف يرشدك للوصول إلى أهداف حقيقية يمكنك من خلالها أن تحقق وزنك المثالي شيئا فشيئا. ولا يتعلق الأمر بالأهداف التي أخبرتك المجلات بتحقيقها بل بالأهداف التي تخصك.

و يمكن أن يكون الذهاب إلى أخصائي واحدا من أفضل استثماراتك حيث إنه سيوفر لك الكثير من الوقت والطاقة سواء كان ذهابك إلى طبيب العائلة أو إلى أخصائي تغذية. اضافة الي ذلك . استشر أخصائي الغدد الصماء إذا كان لديك متطلبات خاصة.

- زيادة المشروبات الكحولية تمنعك من فقدان الوزن

كم مرة يمكن للمرء أن يقرر تخفيف الوزن . لكنه يفشل في تعديل العادات السيئة؟ وقد تصل إلى صف التمرين في الوقت المحدد وتبذل قصارى جهدك للامتثال لنظامك الغذائي كما تعلم كيف. ومع ذلك ، يجب عليك أيضا مواكبة أنشطتك الترفيهية.

قد تشير العديد من الدراسات إلى أن المشروبات الكحولية قد تمنعك من فقدان الوزن. لسبب ان المشروبات الكحولية مليئة بالسعرات الحرارية الفارغة التي لا توفر أي مواد غذائية للجسم. ومع ذلك فإنها تتراكم والسكر يتحول إلى دهون.

وايضا تؤثر الزيادة في المشروبات الكحولية على الأداء. وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات في الدماغ والجهاز العصبي وتدهور الأنسجة العضلية. ومع ذلك يؤدي القمع إلى الانحراف ولهذا السبب فإننا لا ننصح بالامتناع التام عن أي شيء.

- عدم ممارسة الرياضة

من الجدير بالذكر ان البحوث الطبية تؤكد أن التمرينات ضرورية لتخفيف الوزن . والسبب في ذلك بسيط: يجب أن يحرق جسمنا سعرات حرارية أكثر مما يتطلبه الأمر .

ومن أجل تحقيق ذلك ضع في اعتبارك أن النشاط ينظم عملية الأيض وأنه يسمح لنا بفقد الدهون الزائدة. و هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها ، إنها فقط مسألة إيجاد شيء تحبه.

لتسهيل العملية . قم بدعوة شخص ما لاتباع خطة لنزول الوزن ولبناء نمط حياة صحي جديد معك . وسوف تكتشف أنه من الأسهل أن تظل نشيطا في شركة شريك جيد في الجريمة وهي جريمة أن تكون رائعا وأن تكون الأفضل لك!

اقرأي ايضا


ليست هناك تعليقات