JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

اكلات خفيفة نباتية بسيطة تجعلك تريد أن تأكل أكثر

اكلات خفيفة نباتية بسيطة تجعلك تريد أن تأكل أكثر

اكلات خفيفة نباتية بسيطة تجعلك تريد أن تأكل أكثر


ليس من الواجب عليك أن تكون نباتيا لكي تتناول طعام او أكل نباتي سهل. فمن الرائع جدا تجربة الاكلات الخفيفة الصحية من وقت الي آخر. وخصوصا إذا كان نظامك الغذائي يتكون أساسا من اللحوم والوجبات السريعة فهناك اكلات نباتية للصوم و اكلات نباتية للرجيم. وهناك ايضا وصفات نباتية للفطور. واليوم ستفاجأ بكيفية تناول طعام صحي لذيذ من خلال وجبات خفيفة نباتية تجعلك تغير نمط حياتك في تناول الطعام تماما.

وجبات نباتية سريعة وبسيطة خالية من الدهون

تساعدك طريقة عمل اكلات نباتية صحية على اتخاذ خيارات أكثر مغذية في نظامك الغذائي. فهذه الوجبات سوف تجعلك تريد أن تأكل أكثر. كما انها ايضا أكلات نباتية خالية من الدهون. ووجبات خفيفة وبسيطة.

قد يهمك ايضاطريقة عمل سلطة الملفوف بدون مايونيز

- اكلة رقائق قرفة سريعة وبسيطة

ماذا تحتاج هذه الوجبة؟

تحتاج 2 تفاح أحمر شرائح رقيقة + 2 ملعقة صغيرة سكر _ نصف ملعقة صغيرة قرفة.

وتحضيرهم في وعاء و القيام برش شرائح التفاح مع السكر والقرفة ثم رميها لتغلي الفاكهة بالتساوي. ثم يرتب التفاح في ورقة الخبز حتى لا تتداخل. ويخبز في فرن سخن مسبقًا (200 فهرنهايت) حتى يجف وينضج (ولكن لا يزال مرنا) وتركهم حوالي ساعتين إلى 3 ساعات + خدمة على الفور فهي مثلها مثل اكلات صيامية نباتية.او حلويات نباتية. فكلها وجبات خفيفة نباتية سريعة.

اكلة الثوم والليمون والأفوكادو الحمص

وماذا تحتاج هذه الوجبة؟

تحتاج الي 2 الأفوكادو ناضجة محفور ومقشر + 2 فص ثوم + 2 كوب من الحمص المعلب + 1/3 كوب طحينة + ربع كوب من عصير الليمون الطازج + 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و ربع ملعقة صغيرة من الكمون الملح كوشير + 1 ملعقة كبيرة من الكزبرة المفرومة للتزيين. ورقائق الفلفل الأحمر للزينة.

وفي الخلاط يدمج الأفوكادو والحمص والثوم والطحينة وعصير الليمون وزيت الزيتون. مع الملح كوشير. ويخلط حتى يصبح المزيج ناعما. وننقل المزيج في وعاء التقديم ثم يضاف إليه الكزبرة المفرومة ورقائق الفلفل الأحمر. وأفضل عمل مع خبز القمح الكامل أو الرقائق. وهذه ايضا وجبة نباتية سريعة تجعلك تساعدك علي فتح الشهية.

اكلات خفيفة نباتية بسيطة تجعلك تريد أن تأكل أكثر

درب صحي كرات خلط وجبة خفيفة

ماذا تحتاج هذه الوجبة؟

تحتاج 1 كوب من الشوفان القديم + 3/4 كوب من زبدة الفول السوداني + نصف كوب صغير من رقائق الشوكولاته الداكنة و 1/4 كوب صغير M & Ms + ربع كوب من الفول السوداني المفروم و ربع كوب من الزبيب + 1 ملعقة طعام عسل والملح كوشير

قومي بمزج الشوفان القديم مع زبدة الفول السوداني ورقائق الشوكولاتة الداكنة مع إم آند إمز والفول السوداني والزبيب والعسل. نتبل بالملح كوشير (حسب الملح الذي تريده). قلبي المكونات جيدا. تكوم في كرات صغيرة (حوالي ملعقة كبيرة في الحجم) وترتب في لوحة. يغطى ويبرد حتى يصبح ثابتا ، حوالي من ساعة إلى ساعتين.


شاهدي ايضا : طريقة عمل طاجن مسقعة باللحمة المفرومة بالخطوات

التفاح الأخضر ناتشوس

ماذا تحتاج هذه الوجبة؟

تحتاج الي 2 تفاح أخضر محفور ومقطع إلى شرائح مبردة + ربع كوب من زبدة الفول السوداني الطبيعية بالكامل و 2 ملاعق كبيرة من الجرانولا + 1 ملعقة طعام من التوت البري المجفف.

يرتب التفاح على طبق التقديم. باستخدام ملعقة و يرطب بزيادة مع زبدة الفول السوداني تكون حسنا. مع قطع الجرانولا والتوت البري المجفف. مع خدمة على الفور.فهذه ايضا من ضمن وجبات خفيفة نباتية سريعة.

سواء كنت نباتيا أم لا. سواء جربت اكلات نباتية هندية او مصرية او اكلات نباتية عراقية، فإن هذه الوجبات وجبات خفيفة نباتية سريعة تجعلك تريد أن تأكل أكثر !

موضوعات ذات صلة

أجمل اكلات رمضانية سهلة وخفيفة بالخطوات 2020

وصفات تخسيس غنية بالبروتين تساعد علي انقاص الوزن

وجبات صحية خفيفة تصلح للتناول ليلًا
الاسمبريد إلكترونيرسالة