اخر الأخبار

زيوت ترطيب وحماية بشرة اليدين في الشتاء

زيوت ترطيب وحماية بشرة اليدين في الشتاء

زيوت ترطيب وحماية بشرة اليدين في الشتاء

يوجد الكثير من المكونات الساحرة لترطيب اليدين طبيعيا مثل خلطة زيت الورد والخزامي لمنع جفاف وحماية بشرة اليدين في الشتاء ومن المكونات الساحرة لترطيب اليدين طبيعيا. خلطة زيت الزيتون وزيت الخروع لترطيب اليدين وحمايتهما من الجفاف.

كيفية عمل واستعمال زيوت ترطيب وحماية بشرة اليدين في الشتاء

تتزايد ضرورة ترطيب بشرة اليدين في الشتاء لانخفاض نسبة الرطوبة في هذا الفصل، كذلك التدفئة تساهم إلى حد كبير. والاستحمام أو غسل اليدين بالماء الساخن. هذا مانعك عن الاستخدام المتكرر لمساحيق التنظيف التي تحتوي على نسب عالية من المواد الكيميائية. مما يفقد بشرة اليدين الزيوت الطبيعية التي تفرزها المسام.

وللعناية باليدين وترطيب وتغذية البشرة في الشتاء هذه أهم الوصفات التي يوجد في مكوناتها زيوت طبيعية فعالة وآمنة.


حماية بشرة اليدين في الشتاء بخلطات من الزيوت الطبيعية

خلطة زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون علي خصائص ترطيب فائقة. ويعتبر افضل زيوت لترطيب الجسم في الشتاء كما انه له قدرة على تجديد خلايا البشرة لاحتوائه على فيتامين E الذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة الطليقة وتحفز بشرة اليدين في الشتاء على تجديد خلاياها. زيت الخروع مغذي وفعال للجلد ومرطب يتغلغل إلى طبقات عميقة جدا من الجلد. فهي تعتبر خلطة زيوت ترطيب رائعة.

المكونات : 4 ملاعق طعام من زيت الزيتون + 4 ملاعق طعام من زيت الخروع. وقطرتان من عصير الليمون.

وتوضع كمية الزيوت زيت الزيتون وزيت الخروع على نار هادئة لمدة دقيقتين حتى يصبح مزيج ودافئ. ويترك حتى يصبح فاترا بعض الشيء، ثم يضاف اليهم الليمون. وتنقع اليدان في الخليط حوالي 30 دقيقة و ثم تفرك بحركات دائرية لمدة دقيقة.

زيوت ترطيب وحماية بشرة اليدين في الشتاء
زيت الزيتون أفضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه

شاهدي ايضا : فوائد هلام الصبار للشعر والبشرة والصحة العامة

خلطة زيت الورد

يعد زيت الورد أفضل زيت لترطيب الجسم الجاف مثلما انه ايضا يساعد كثيرا على حماية بشرة اليدين وحبس الرطوبة في المسام . لأنه يحتوي على أحماض دهنية أساسية لحماية البشرة. مثل حمض اللينوليك Linoleic acid أو ما يسمي بحمض زيت الكتان. او زيت اللافندر او زيت الخزامى فهو يغذي بشرة اليدين في الشتاء. ويعزز الدورة الدموية فيها، كذلك زيت البرغموت ينعش البشرة، يرطبها ويهدئها.

المكونات : ملعقة طعام من زيت الورد + ملعقة طعام من زيت الخزامى. وملعقة طعام من زيت البرغموت.

تمزج الزيوت مع بعضها البعض، ثم تدهن بشرة اليدين بالمزيج قبل النوم لتغسل في الصباح بالماء الدافىء.

وتكرر هاتان الخلطتان 3 مرات أسبوعيا لترطيب بشرة اليدين ووحماية بشرة اليدين في الشتاء.

ليست هناك تعليقات