اخر الأخبار

عصائر صحية يجب شربها وقت حساب موعد الحمل

عصائر صحية يجب شربها وقت حساب موعد الحمل

عصائر صحية يجب شربها وقت حساب موعد الحمل

إن كنتي تتطلعي إلى الحفاظ على تناول نظام غذائي مفيد ومهم او العصائر المفيدة للحامل في الشهور الأولى التي يفضل شربها أثناء فترة حساب موعد الحمل. فقد تكون هذه الوصفات التي نعرضها اليوم لعصائر شراب الحمل فكرة جيدة لكي.

لماذا يجب شرب عصائر صحية في فترة حساب موعد الحمل؟

تنصح دائما الدراسات العليا والاطباء بتناول عصائر صحية مثل الفواكه والخضروات الطازجة هو ضروري جدا في فترة الحمل. وهذه ليست دائما تجربة ممتعة وأنتي حامل. فقد تكون تعاني من الغثيان وقد تشعر ايضا بالانتفاخ ولا ترغبي في تناول الطعام على الإطلاق. فأفضل بديل للتأكد من حصولك أنتي وطفلك على التغذية التي تحتاجون إليها وعدم الشعور بالجفاف هو تناول القليل من العصائر الصحية.

قد يهمكفي قشر البرتقال فوائد هامة لا نستفيد منها

وصفات عصائر صحية للحامل في فترة حساب موعد الحمل:

يمكنكم صنع بعض العصائر الصحية الطازجة المفيدة يوميا وهذا يكون بناءا على نوع الخضراوات والفواكه التي تحبوها وما هو متوفر حسب الموسم.

العصائر الصحية المفيدة للحامل في الشهر الأول

البرتقال:

فهو مليء جدا بالعناصر المغذية ويمكن أن يكون بمثابة حماية طبيعية ضد نزلات البرد والإنفلونزا. فالبرتقال صحي وجيد في الوقاية من الأنفلونزا وسيساعد على عدم الحاجة إلى أي نوع من الأدوية في فترة الحمل .وعصير البرتقال هو أيضا وسيلة جيدة للحفاظ على مستويات مناعة عالية. إنه مصدر غني بفيتامين C كما يحتوي أيضا على كمية معينة من البوتاسيوم.

عصير الجزر:

الجزر هي وسيلة رائعة جدا و عصير صحي رائع لزيادة مشهد طفلك الذي لم يولد بعد. كما سيساعد ايضا في تطهير الكبد وتطهير الجسم من أي سموم. ويعتبر عصير الجزر مصدرا غنيا للفيتامينات A و E. وهذا سوف يحافظ على صحة بشرتك ولمعانها. فهذه الفيتامينات جيدة أيضا للحفاظ على صحة الأظافر ومساعدتها على الضعف.

ويعتبر عصير الجزر مكون طبيعي جيد فهو من اهم العصائر الحية التي يجب شربها في فترة الحمل. و يساعدك على محاربة تساقط الشعر الزائد المرتبط بشكل أساسي بالحمل. كما أنه سيمنع أي مشاكل صحية قد تكون بسبب تقلب الغدة الدرقية.

عصير البنجر الجذر:

تناول عصير جذر البنجر في فترة الحمل سيساعد على زيادة طاقتك. وسوف يوفر لكي القوة اللازمة اللازمة مع تقدم الحمل. عصير جذر البنجر مليء بالحديد لذا فإن تناوله يساعد على تجنب أي حالات فقر الدم. وتحتوي هذه الخضروات المعينة على محتوى ليفي لا يصدق. مما يعني أنه مثالي للجهاز الهضمي. واستهلاك هذا العصير سيساعد أيضا في إزالة جميع السموم من جسمك وأيضا تنقية الدم.

التفاح:

يعتبر عصير التفاح طريقة رائعة لمنع أي زيادة غير ضرورية في الوزن أثناء الحمل وبعده. ويساعد تناول عصير التفاح في نمو وتطور دماغ طفلك الذي لم يولد بعد. كما أنه مصدر كبير للحديد ويساعد على منع أي حالة فقر دم.

شاهدي ايضانظام غذائي للحامل في الشهر الثامن من الحمل


عصير الخوخ:

يحتوي عصير الخوخ على نسبة عالية من محتوى الحديد والبوتاسيوم. وسيمنع فرص الإصابة بفقر الدم أثناء الحمل. ويمكن أن يساعد عصير الخوخ في إزالة السموم من الجسم وتطهير المثانة والكلى. هذه طريقة طبيعية لمنع أي حالة حصى في الكلى عند الحمل. كما يمنع عصير الخوخ الإمساك أو المشاكل المرتبطة بالدم أو عسر الهضم أثناء الحمل.

عصير الفراولة:

سوف يساعد تناول عصير الفراولة على إضافة لمعان طبيعي إلى بشرتك أثناء الحمل. لانه يحتوي على نسبة عالية من الماء ويساعد على منع الجفاف. ويحتوي ايضا على ألياف قابلة للذوبان وهي مهمة جدا وجيدة لقلب الحامل. كما أنه يحتوي على حمض الفوليك فهو أمر ضروري للغاية في فترة الحمل لكي ولطفلك ايضا.

عصير الليمون:

اذ يعتبر أفضل عصير للحامل في الشهر التاسع حيث يحتوي عصير الليمون على الكثير من العناصر الغذائية الصحية الجيدة مثل البروتينات والكربوهيدرات والألياف والفيتامينات وغيرها. كما أنه يحتوي على معادن وحمض الفوليك والزنك والكالسيوم التي تعتبر مفيدة لك ولطفلك. وشرب عصير الليمون يمكن أن يساعد في محاربة الغثيان ايضا بشكل طبيعي.

عصائر صحية يجب شربها وقت حساب موعد الحمل

ماء جوز الهند:

ايضا من العصائر صحية المهمة التي يجب شربها في فترة الحمل. فمياه جوز الهند هي واحدة من المشروبات الصحية المرتكزة على الفواكه التي يمكنك تناولها أثناء الحمل. ويساعد على منع أي قلق بشأن الجفاف ويمكنه ايضا مكافحة الإرهاق عن طريق إعطاء جسمك بعض الطاقة الطبيعية.

عصير العنب:

العنب هو مشروب يريح المعدة للحامل وشرب عصير العنب في فترة الحمل يمكن أن يقاوم حرقة المعدة ويبقي ضغط دمك تحت السيطرة ويمنع أو يعالج الإمساك ويساعد ايضا في نوبات الصداع النصفي. كما يمكن أن يساعد في مكافحة تساقط الشعر وهي شكوى شائعة في فترة الحمل.

كل هذه الفواكه والخضروات مليئة بالفوائد الصحية المهمة جدًا لكي ولطفلك. وكل هذه الفواكه تعتبر آمنة للاستهلاك إذا كانت حالتك الصحية العامة والحمل طبيعية وتتقدم بسلاسة. نوصي بشدة بالتحدث إلى طبيبك قبل تناول أي من أفضل عصائر الفاكهة هذه للحمل.

من المؤكد أن استهلاك هذه العصائر مفيد لك ولطفلك. يرجى اصدقائي تبادل الخبرات الخاصة بكم من استهلاككم عصائر صحية يجب شربها في فترة الحمل. و شاركو هذه المقالة مع أصدقائكم وعائلتكم.

ليست هناك تعليقات