اخر الأخبار

ماسك الموز للشعر ووصفات التجميل والعناية بالبشرة

ماسك الموز للشعر ووصفات التجميل والعناية بالبشرة

استخدام ماسك الموز للشعر ووصفات التجميل والعناية بالبشرة

يعتبر الموز من الفواكه الشهية التي يرغب في تناولها الكبار والصغار. وهو في نفس الوقت مصدر هام جدا للكثير من الفيتامينات الصحية والمعادن وفي أولها البوتاسيوم الضروري لصحة القلب. اضافة إلى فوائده الغذائية كما يمكن استخدام ماسك الموز للشعر والعديد من وصفات التجميل Beauty recipes والعناية بالبشرة،

وفي ما يلي بحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا" فوائد ماسك الموز للشعر واهمية استخدام الموز في وصفات التجميل والعناية بالبشرة.

ماسك الموز مرطب طبيعي

الموز فاكهة غنية جدا بالبوتاسيوم ويمكن أن يكون مرطبا جيدا لبشرتك. فقط كل ما عليكي ان تهرسي نصف موزة وتستخدميها كقناع على وجهك. واتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء البارد لتري انه مساعد رائع للعناية بالبشرة.

قشر الموز مفيد للشعر ومكافح لحب الشباب

ومن وصفات التجميل ايضا : قشور الموز للشعر فهي غنية بالعناصر المضادة للأكسدة ويمكنها أن تفعل العجائب لشعرك ولبشرتك. ولعلاج حب الشباب. فيمكنك فرك الجزء الداخلي من القشرة على المنطقة المصابة حتى يتحول لونها إلى اللون البني. حيث أن القشور غنية بالفيتامينات التي تقلل الالتهاب وتحارب حب الشباب.

ماسك الموز للشعر ووصفات التجميل والعناية بالبشرة
ماسك الموز للشعر الدهني

استخدام الموز في علاج العيون المنتفخة

يوضع الموز بعد هرسه على المنطقة المصابة من 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد. فهذا يساعد على سحب السائل الزائد تحت الجلد. كما يمكنك أيضا استخدام قشرة الموز لتقليل انتفاخات العينين.

الموز مقشر للبشرة

إذا كان لديكي بشرة حساسة. يمكنكي أن تهرسي القليل من الموز مع إضافة السكر البني. واستخدمي المزيج منها على جسمكي لتقشير الخلايا الميتة والتخلص منها.

قناع ماسك الموز للشعر المجعد

وإذا كان شعرك جافا فيمكنك استخدام ماسك الموز للشعر كعلاج رائع لهذه المشكلة. فقط تقوم بهرس موزة أو اثنتان وتضيفي اليهم ملعقة من العسل للحصول على قناع يوضع لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. شكرا جدا للمتابعة.

ليست هناك تعليقات